صور وفيديو| «مواقف وطرائف» في أول أيام منع التجول بالسعودية صور وفيديو| «مواقف وطرائف» في أول أيام منع التجول بالسعودية

صور وفيديو| «مواقف وطرائف» في أول أيام منع التجول بالسعودية

إسراء كارم الإثنين، 23 مارس 2020 - 11:15 م

حرصت قوات الأمن في المملكة العربية السعودية، على متابعة تنفيذ قرار منع التجول، والذي بدأ من الساعة السابعة مساء اليوم ويستمر حتى السادسة صباحا ولمدة ٢١ يوما، لمنع انتشار فيروس كورونا.

ووثق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، لقطات فيديو لليوم الأول تنوعت ما بين الصمت والالتزام بتعليمات الجهات المسئولة، ولقطات أخرى تعبر عن طرائف عدد من المواطنين، فيما أظهرت بعضها اختراق المنع، وجاء بعضها كالتالي:

- «حتى خشمي ما أطلعه»

وقف مواطن يرصد الأجواء عقب قرار منع التجول، من بلكونة منزله يصور سيارة أمن في الشارع.

ووجه الرجل التحية لسيارة الأمن التي تجوب الشارع لمتابعة تنفيذ قرار المنع، قائلا: «الله يقويكم»، ورد عليه أحد رجال الأمن: «لا تطلع».

ويبدو أن الرجل صُدم من رد الأمن، ليرد بدون تفكير وبشكل طريف قائلا: «حتى خشمي ما أطلعه!».

- امرأة تخترق قرار منع التجول

واخترقت سيدة قرار منع التجول الذي أقرته المملكة، وتواجدت في إحدى الشوارع تقود سيارتها، دون أي اكتراث للمسئولية.

ورصد الأمن هذه المخالفة، موجها لها بعض الأسئلة حول علمها بمنع التجول والتعليمات، لتجيب بطريقة تكشف عدم اهتمامها رغم علمها قائلة:«لا يوجد منع..عادي يعني»، فأخبرها رجل الأمن بأن هناك غرامة قيمتها ١٠ آلاف ريال.

وحاولت الفتاة التهرب من المخالفة، قائلة «مشوها عادي»، ليرفض الأمن مطالبها برخصة القيادة لاتخاذ اللازم كونها على علم ولا تلتزم بالتعليمات، والتي تأتي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

- «اعمل نفسك رصيف»

ووثق مواطن، لحظة احتيال أحد الأشخاص على رجال الأمن بعد موعد منع التجول، أثناء مرورهم في الشارع للاطمئنان على تنفيذ القرار.

واستلقى الشخص على الأرض حتى أصبح غير ظاهر بالمرة مستويا مع «الرصيف»،  وبمجرد مرور سيارة الأمن، قام من مكانه يجري في الشارع مع إصدار ضحكات متعالية.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة