صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خاص| التنمية المحلية: «هذا دورنا في تطوير منطقة الزرايب بـ15 مايو»

محمود كساب

الإثنين، 23 مارس 2020 - 11:24 م

قال مصدر بوزارة التنمية المحلية، إن هناك مخطط جديد لتطوير منطقة الزرايب بمدينة، 15 مايو سيتم إعداده من خلال وزارة الإسكان وسيقوم بتنفيذه صندوق تطوير العشوائيات.

وعن دور وزارة التنمية المحلية في تطوير المنطقة، أكد المصدر في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم" أن دور الوزارة سيتمكن في دخول تلك المنطقة لمنظومة النظافة الجديدة، حيث يعمل معظم سكان المنطقة في مهنة جمع القمامة.

وأكمل: "من المقرر فصل الخنازير الموجودة بالمنطقة عن المخلفات وعمل لها حظائر آمنة، ودخول جميع أهالي المنطقة في منظومة النظافة الجديدة من خلال تكوين شركات خاصة".

واضاف أن هناك لجنة تنسيقية داخل وزارة التنمية المحلية لحصر الأهالي من أجل تسكينهم في وحدات سكنية حتى يتم بناء وحدات سكنية جديدة. 

وأشار إلى أن الوزارة ستوفر قروض لأصحاب السيارات التي تم تدميرها خلال السيول التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة وذلك من خلال من خلال قرض "مشروعك".

يذكر أن منطقة الزرايب بمدينة 15 مايو قد تعرض لدمار والغرض نتيجة السيول التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة، حيث تم بناء بيوت في مخرات السيوال بمدينة 15 مايو.

الجدير بالذكر أنه تم عقد اجتماعا بين اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، لمناقشة تطوير منطقة الزرايب بحضور أهالي المنطقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة