جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

الإسكان: تنفيذ أكثر من ٢٤٠ ألف وحدة بمشروعات تطوير ٣٥٧ منطقة عشوائية

هاني محمد الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 09:43 ص

عقد د. عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، وذلك بحضور قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية.

 

وأكد «الجزار»، ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ للانتهاء من باقي مشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من التنفيذ، من أجل القضاء على ظاهرة المناطق العشوائية غير الآمنة على مستوى الدولة المصرية، مشدداً على المتابعة الدورية الحثيثة، لجميع المشروعات الجاري تنفيذها، وإعداد تقارير دورية عن معدلات الإنجاز.

 

وقال وزير الإسكان، إنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو ١٦٦ ألف وحدة سكنية بمشروعات تطوير ٢٩٨ منطقة عشوائية غير آمنة حتى الآن، وجارٍ تنفيذ نحو ٧٥ ألف وحدة بمشروعات تطوير ٥٩ منطقة أخرى.

 

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير حياة كريمة لساكني تلك المناطق، مشيراً إلى أن من أهم المشروعات الجاري تنفيذها حالياً، مشروع أرض الخيالة، ومشروع "معاً" بحي السلام أول بمحافظة القاهرة، ومشروع تطوير منطقتي شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، ومشروع تطوير منطقتي حلايب والشلاتين بمحافظة البحر الأحمر.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة