طارق عامر طارق عامر

تسدد على عامين.. وفترة سماح 6 أشهر

عاجل| «المركزي» يوجه البنوك بمنح تسهيلات ائتمانية لشركات السياحة لسداد الأجور

شيماء مصطفى الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 12:13 م

قرر البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، إضـافة بنـد لمبـادرة دعم قطاع السياحة، بإمكانية منح تسهيلات ائتمانية لشركات السياحة تسدد على مدة حدها الأقصى عامين، بالإضافة إلى فترة سماح لا تزيد عن 6 أشهر، تبدأ من تاريخ المنح يتم خلالها رسملة العوائد، وذلك لسداد الرواتب والأجور والالتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة للأنشطة السياحية.

وأشار المركزي، في كتاب دوري أرسله طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، تم توجيهه لرؤساء البنوك، إلي أنه  بالإشارة إلى المبادرات الصادرة عن البنك المركزي المصري لدعم قطاع السياحة، آخرها تلك الصادرة بموجب .

الكتاب الدوري المؤرخ 8 يناير 2020 وتعديلاته اللاحقة، والتي تم بموجبها تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لتمويل الشركات والمنشآت السياحية التي ترغب في إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحيبسعر فائدة 8 % يُحسب على أساس متناقص.

وأوضحت تعليمات البنك المركزي، أن هذا البند يشمل فنادق الإقامة والمشروعات السياحية باستثناء تلك المقامة بغرض البيع، وخدمات وكالات السفر والحجز والرحلات السياحية، والنقل السياحي البري، والمطاعم والأنشطة الترفيهية في المناطق السياحية، والنقل الجوي للركاب.

وشددت تعليمات البنك المركزي، على ضرورة التأكيد على أن يتم ما سبق وفقاً للدراسة الائتمانية المعدة لكل عميل من قبل البنك.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة