المستشارة أمل عمار
المستشارة أمل عمار


القومي للمرأة يهنئ المستشارة أمل عمار لانتدابها مساعدًا لوزير العدل ‎

منى إمام

الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 01:26 م

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة د.مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه التهنئة إلى المستشارة أمل عمار عضوة المجلس لانتدابها مساعداً لوزير العدل لشئون حقوق الإنسان والمرأة والطفل.

جاء ذلك ضمن حركة التغيرات الهامة التي قام بها المستشار عمر مروان، وزير العدل، لعدد من مساعديه، شملت 7 مساعدين، بينهم الكسب غير المشروع وحقوق الإنسان وأبنية المحاكم.

وأعربت د.مايا مرسي عن عميق سعادتها وفخرها بالمستشارة أمل عمار، مشيرة إلى أنها من النماذج النسائية المشرفة وعظيمة من عظيمات مصر التي حققت العديد من النجاحات داخل مصر وخارجها ، والتي استطاعت أن تترك بصمة وأثر في كل منصب تولته، متمنية لها مزيد من التوفيق والنجاح، وأن يعينها الله على مزيد من الدعم للمرأة وتمكينها من خلال منصبها الجديد .

كما وجهت د.مايا مرسي الشكر والتقدير إلى المستشارة سوزان عبد الرحمن فهمي مساعدة وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل السابق ،على شراكتها الدائمة مع المجلس وعلى الجهود التي قام بها قطاع حقوق الإنسان في عهدها خاصة فيما يتعلق بدعم وتمكين المرأة المصرية وتوفير وسائل المساعدة القانونية لها من خال المكاتب المنتشرة في معظم محاكم الأسرة على مستوى محافظات الجمهورية .

جدير بالذكر أن المستشارة أمل عمار تقلدت العديد من المناصب القضائية كان آخرها رئيس استئناف بمحكمة استئناف قنا، كما انتخبت نائب رئيس المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد بالانتخابات الداخلية للمجلس عام ٢٠١٩، هذا وحصلت مصر على هذا المنصب لأول مرة عام ٢٠١٨ عقب تصديق مصر على اتفاقية الاتحاد الأفريقي لمنع ومكافحة الفساد عام ٢٠١٧، وقد انتخبت القاضية أمل عمار كأول مصرية تشغل هذا المنصب منذ 2019.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة