جانب من الحدث
جانب من الحدث


تطهير شارع الجيش في السويس للوقاية من فيروس كورونا

حسام صالح

الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 01:39 م

 

بدأت محافظة السويس حملة تطهير وتعقيم للشوارع الرئيسية في المدينة،ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكومة للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيلد- 19).

وقاد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الحملة التي انطلقت من أمام مزلقان المثلث بشارع الجيش الرئيس بالمدينة يرافقه دكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام، والقيادات التنفيذية والأمنية ومديري الإدارات الطبية بصحة السويس.

واستعانت محافظة السويس بمركبات ومعدات ادارة الدفاع المدني، والتي جهزت كمية وفيرة من المياه المعقمة والمضاف إليها الكلور والملح، بنسب حددها مديري ادارتي مكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض.

وأغلقت إدارة المرور الشوارع المتفرعة من شارع الجيش، اثناء مرور سيارات الرش للدفاع المدني، لإتاحة الفرعة لتغطية الشوارع بمواد التطهير، وعقب ذلك عادت الحركة المرورية الى طبيعتها.

وقال المحافظ أنه من الضروري الالتزام بتنفيذ الاجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار الفيروس، ولحماية المواطنين بالمدينة.

وأكد اللواء صقر أن محافظة السويس خالية من الفيروس، وطالب المواطنين بمدينة الصمود، البُعد عن الشائعات، ونشر الوعي الصحي والالتزام بالتوجيهات والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء، وتجنب أماكن التجمعات ومراعاة الصحة العامة وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

وأشار المحافظ إلى ضرورة مشاركة المجتمع المدني للتعاون في المضي قدما في هذه المرحلة، والمشاركة لإنجاح حملة التعقيم والتطهير بالشوارع الرئيسية والفرعية للحفاظ على السويس نظيفة وخالية من أي حالات إيجابية لفيروس كورونا.

ومن جهته أوضح العميد محمد نبيل مدير إدارة الحماية المدنية، أنه جرى التنسيق مع الجهاز التنفيذي، وبتوجيهات من اللواء رجب عبد العال مدير الأمن، دفعت الحماية المدنية بعدد 6 سيارات إطفاء مجهزة بمدفع مياه بعيد المدى لرش شارع الجيش بمادة التظهير المجهزة، فضلا عن توفير سيارات نقل محمل على متنها خزانات إضافية لسائل التطهير لضمان تغطية أكبر مساحة من شوارع السويس.

وأضاف مدير الدفاع المدني في تصريح صحفي انه من المستهدف تطهير الشوارع الرئيسية والتي تشهد تجمعات وحركة مستمرة للمواطنين طوال ساعات النهار، وعقب ذلك سيتم تطهير الشوارع الفرعية، والضواحي السكنية بالأحياء وصولا للأذقة والحواري.

 

وفي سياق أخر نفى الدكتور فيصل جودة مدير الصحة في السويس، ما تردد عن اخلاء المستشفى العام من المرضى، وتخصيص المبني الرئيس لعزل الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور جودة، أن ستشفى الحميات تستقبل الحالات المشتبة في حالتها، وجميع الحالات التي وردت للاشتباه عيناتها سلبية، باستثناء حالتين نقلهما الإسعاف من منطقة رأس يدر بجنوب سيناء لقرب المسافة الى السويس، وهما من القاهرة والجيزة، وعقب ورود التحاليل التي تفيد اصابتهما بالفيروس جرى نقلهما وسط إجراءات وقائية مشددة الى مستشفى الاخلاء بالاسماعيلية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة