تفعيل مبادرة خليل في بيتك تحمي نفسك وتحمي غيرك في سيناء تفعيل مبادرة خليل في بيتك تحمي نفسك وتحمي غيرك في سيناء

شوشه: لم نتلقى أي بلاغات بحالة اشتباه في المستشفيات بسيناء

صالح العلاقمي الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 03:33 م

أكد محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن المحافظة لا تزال خالية من أية إصابات بفيروس كورنا المستجد.

وأضاف شوشة، أنه لا توجد أية بلاغات بحالات اشتباه في المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة حتى الآن، مطالبا بعدم ترديد الأخبار التي تتناقلها صفحات التواصل الاجتماعي ، والتي من شأنها إشاعة الذعر بين المواطنين، والحصول على المعلومات من مصادرها الصحيحة، سواء مديرية الصحة أو المتحدث الرسمي باسم الوزارة.

وأكد اللواء شوشه، علي استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعاون مع الجهات المعنية لمنع الإصابة بالفيروس ، وذلك بتعقيم المدارس والجامعات والمصالح الحكومية ومرافق الخدمات ومجالس المدن ودور العبادة ومراكز الشباب والأندية وأماكن التجمعات من مواقف وأسواق ووسائل مواصلات.

علاوة علي المشاركة المجتمعية من جانب الأهالي لتطهير الشوارع والمنازل، في إطار الحملة القومية للتطهير والتعقيم بالتعاون مع المحافظة ومديرية الطب البيطري، إلى جانب فحص القادمين إلى المحافظة عن طريق أجهزة الكشف الحراري فى مداخل المحافظة.

ومن جانبه قال الدكتور طارق محمد كامل ،وكيل وزارة الصحة ، إن المحافظة تواصل تفعيل مبادرة (خليك بالبيت.. خليك إيجابي.. خليك في بيتك تحمي نفسك وتحمي غيرك)، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث يتم بالتنسيق مع إدارتي الطب الوقائي والمتوطنة تكثيف الجهود للتوعية ونشر التعليمات الوقائية والإرشادات في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مع التركيز على المبادرة.

وتوجيه رسائل مباشرة لكل مواطن تحت شعاري (كيف تحمى نفسك وأهلك وبلدك من الإصابة بالفيروس) و(مصر تتحدى الأزمات)، بإتباع تعليمات الجهات المعنية وجهود الدولة للقضاء على هذا الفيروس وتلاشي الإصابة.

وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بشمال سيناء، صورة لعدد من المواطنين يؤدون صلاة الجماعة أمام مسجد الرفاعي بالعريش، حيث تم التنبيه علي أمام المسجد  بتوعية المواطنين بمنع التواجد في  جماعة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تنفذها المحافظة للوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد. 
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة