صورة ارشيفية صورة ارشيفية

بعد قرار الحظر.. «السكة الحديد» تقرر تعديل جداول تشغيل القطارات 

نشوة حميدة الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 04:08 م

أكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن الهيئة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء بشأن فرض حظر التجول. 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه جاري تعديل جدول مواعيد تشغيل القطارات بجميع الخطوط، بحيث تتناسب مع قرارات حظر التجول التي فرضتها الحكومة. 

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على جدول التشغيل الجديد الآن، وفور الانتهاء منه سيتم رفعه إلى وزير النقل لاعتماده وإعلانه، بما يخدم مصالح الركاب. 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء أصدر قرارا اليوم، بفرض حظر التجوال داخل جمهورية مصر العربية من الساعة 5 مساءا وحتي الساعة 6 صباحا .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، قد أصدر قراراً بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، بسبب انتشار فيروس كورونا

كما أصدر قرارا بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس،وإغلاق الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً حتى 31 مارس الجاري.

كما أصدر رئيس الوزراء قرارا بتعليق حركة الطيران في المطارات المصرية  حتى 31 مارس الجاري. 

ناشد رئيس الوزراء جموع الشعب المصري الحد من ممارستنا وسلوكياتنا التي تعرضهم للإصابة بهذا الفيروس، قائلاً: مرة ثانية وثالثة وعاشرة أناشدكم أن تأخذوا الموضوع بجدية خلال هذه الفترة، لأنه رغم تزايد أعداد الإصابة إلى حد ما، إلا أنها ليست بالصورة الموجودة في دول كثيرة أخرى.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة