صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد حظر التجول.. «السكة الحديد»: رد قيمة التذكرة لأصحاب المواعيد الليلية

نشوة حميدة

الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 07:11 م

أكد محمود ماهر رئيس الإدارة المركزية للمبيعات بهيئة السكك الحديدية، أن الهيئة تسمح للركاب الحاجزين على الرحلات الليلية ابتداء من الغد، برد التذاكر والحصول على قيمتها المادية كاملة، وذلك بعد قرار الحكومة بتطبيق حظر التجوال ابتداء من السادسة صباحا حتى السابعة مساء.

وقال "ماهر" في تصريحات خاصة، إنه يمكن التصرف بطريقة أخرى في هذه الحالة، بعد قرار الحظر، حيث يتم تخيير الراكب بموعد صباحي لرحلته بديلا عن الموعد الليلي الذي يأتي بعد الحظر، وفي حالة موافقة الراكب سيتم احتواء الأمر، كما يمكنه في هذه الحالة إلغاء الرحلة واسترداد قيمتها المادية.

وتابع رئيس إدارة المبيعات: ادعو كل راكب تؤثر عليه مواعيد الحظر، بالتوجه إلى المحطة التي حجز منها التذاكر، وتوفيق الوضع.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء، أصدر قرارا اليوم بفرض حظر التجوال داخل جمهورية مصر العربية من الساعة 5 مساءا وحتي الساعة 6 صباحا .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، قد أصدر قراراً بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، بسبب انتشار فيروس كورونا

كما أصدر قرارا بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس،وإغلاق الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً حتى 31 مارس الجارى

كما أصدر رئيس الوزراء قرارا بتعليق حركة الطيران في المطارات المصرية  حتى 31 مارس الجاري

وناشد رئيس الوزراء جموع الشعب المصري الحد من ممارستنا وسلوكياتنا التي تعرضهم للإصابة بهذا الفيروس، قائلاً: مرة ثانية وثالثة وعاشرة أناشدكم أن تأخذوا الموضوع بجدية خلال هذه الفترة، لأنه رغم تزايد أعداد الإصابة إلى حد ما، إلا أنها ليست بالصورة الموجودة في دول كثيرة أخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة