أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة


وفاة ربة منزل بسبب سقوط جزء من سقف لوحدة سكنية ضمن عقار في إمبابة

أحمد رجب

الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 09:07 م

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتشكيل لجنة من مديرية الإسكان لمعاينة سقوط جزء من سقف الشقة رقم 49 بالبلوك رقم 3 من بلوكات منطقة عزيز عزت بحي شمال الجيزة، والتي أفادت بعد المعاينة على الطبيعة بتعدي بعض سكان البلوك ببناء مخالف عبارة عن تعلية عشوائية فوق سطح البلوك بكامل مسطح الدور.

بالإضافة إلى بناء جزء إضافي للعقار من الناحية القبلية دون إتباع قواعد السلامة الإنشائية أو التخطيط الهندسي السليم لربطه مع هيكل البلوك والتي كان السقف المنهار جزءاً منها مما أدى إلى وفاة مريم أشرف محروس والبالغة من العمر 21 عاماً وإصابة السيدة / رحمة أشرف محروس، والتي تم نقلها لتلقى الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى الموظفين.

كما أصدر محافظ الجيزة قراراً بسرعة عرض العقار علي لجنه المنشآت الآيلة للسقوط للوقوف علي سلامته خاصة وأنه يحتوي علي 70 شقه سكنية حيث انتهت اللجنة في تقريرها إلى إزالة جميع الأعمال المخالفة بالبلوك لخطورتها على المواطنين وتدعيم وترميم باقي البلوك وذلك حفاظاً علي سلامة قاطنيه.

وتأسف المحافظة لسقوط ضحايا جراء الحادث، كما يتقدم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بخالص العزاء لأسرة المتوفية مع تمنياته بالشفاء العاجل للحالة المصابة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة