صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«كاب فيردي» تنضم للقائمة.. 15 دولة أفريقية بها حالات وفاة بسبب فيروس كورونا

أحمد نزيه

الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 11:22 م

أصبحت دولة كاب فيردي، المعروفة باسم جزر الرأس الأخضر، أحدث البلدان الأفريقية، التي تشهد حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، في القارة التي تشهد أقل معدلات إصابة بالفيروس التاجي، وأقل أعداد وفيات أيضًا.

وأعلنت الجمهورية الواقعة غرب القارة السمراء في المحيط الأطلنطي، اليوم الثلاثاء 24 مارس، عن أول حالة وفاة بالبلاد، وذلك من بين ثلاث حالات مُصابة بالفيروس في الأرخبيل.

وانضمت بذلك كاب فيردي إلى 14 دولة أفريقية شهدت هي الأخرى حالات وفاة بسبب مرض "كوفيد-19"، الذي يسببه فيروس كورونا.

البلدان الـ15

وتأتي مصر على رأس قائمة بلدان أفريقيا من حيث حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، بتسجيلها 20 حالة وفاة في البلاد من أصل 402 حالة مصابة بالفيروس.

وخلف مصر تأتي الجزائر، التي سجلت حتى الآن 19 حالة وفاة بالفيروس من أصل 264 حالة إصابة في البلاد، وبعدها يحل المغرب بـ5 حالات وفاة من أصل 170 حالة تم الإعلان عن إصابتها بفيروس كورونا، ثم بوركينا فاسو بتسجيلها 4 حالات وفاة من بين 114 حالة إصابة.

وسجلت تونس 3 حالات وفاة بمرض "كوفيد-19"، من بين 114 حالة إصابة بالفيروس التاجي في البلاد، تليها غانا والكونغو الديمقراطية وجزر موريشيوس، التي سجلت حالتي وفاة مع اختلاف رقم حالات الإصابة في كلٍ منهم، بواقع 53 إصابة في غانا، و45 في الكونغو و42 في موريشيوس.

وسجلت سبع بلدان حالة وفاة وحيدة، وهي الكاميرون، من أصل 66 حالة، ونيجيريا من بين 44 حالة، والجابون من أصل 6 حالات مصابة، وزيمبابوي والسودان وكاب فيردي، من أصل 3 حالات مصابة، وجامبيا من بين حالتين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة