صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإيكاو لمواجهة كورونا تطالب بمراجعة أولويات خدمات الحركة الجوية

إنجي خليفة

الأربعاء، 25 مارس 2020 - 04:33 ص

أجرت منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو اتصالات جديدة للحكومات في جميع أنحاء العالم، وحثت على تحسين التنسيق مع مشغلي الطائرات، بشأن تحديثات الخدمات الجوية الحالية والقيود المفروضة على الطيران المعمول بها في ظل تفشي فيروس كورونا.

كما طلبت الإيكاو من الدول الأعضاء بحث أفضل السبل لدعم أصحاب المصلحة من قطاع الطيران، بما في ذلك الصيانة وخدمات الحركة الجوية، وغيرهم من موردي أنظمة الطيران ذات الأهمية الأمنية والسلامة.

وشددت الأمين العام للإيكاو الدكتور فانغ ليو على أن هذه أوقات غير مسبوقة حقًا، وهي تشكل مخاطر ليس فقط على مشغلي الخطوط الجوية وربحية المطار التي سيكون معظم الركاب على دراية بها.

وقالت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي إن مع استمرار COVID-19 في عرقلة وتقليص التنقل العالمي في جميع مناطق العالم، فإننا نشهد أيضًا مخاطر خطيرة ناشئة عن الجدوى التشغيلية لأنظمة مراقبة الحركة الجوية وأنظمة مراقبة السلامة، وقطاعات صناعة الدعم الحيوية مثل الخدمات الأرضية، وإصلاح ومرافق الصيانة، ومزودي النظام الرئيسيين الآخرين.

ووردت نداءات منظمة الطيران المدني الدولي من أجل تحسين التنسيق بين الحكومة والعاملين في أحدث خطاب رسمي لها.

ولفتت "ليو" انتباه الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي إلى أن بعض إخطارات طاقم الطيران الحالية الصادرة عن الدول لا تقدم تفاصيل كافية عن قيود عمليات الطيران الوطنية ذات الصلة، وإغلاق المطارات، وتخفيضات خدمات الحركة الجوية المعمول بها الآن.

ودعت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي  الحكومات إلى مراجعة أولويات خدمات الحركة الجوية لضمان قدرات الاستجابة الإنسانية الأساسية وحالات الطوارئ وغيرها من قدرات الاستجابة العالمية المتعلقة بـ COVID-19 ، ووضع ترتيبات طارئة أساسية خاصة فيما يتعلق باستدامة سلسلة الإمداد العالمية للشحن الجوي.  وتوفر الإمدادات الطبية والصحية بكفاءة في جميع أنحاء العالم.

وأكد د. ليو على ضرورة إبراز كل هذه التفاصيل بوضوح في الإشعارات الموجهة إلى الطيارين (NOTAMs) ، التي تصدرها الدول لطواقم رحلات الطيران ذات الصلة بقدراتها الجوية الوطنية وقيودها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة