«كورونا» لا يفرق بين ضحاياه .. وفاة مراهق أصيب بالفيروس
«كورونا» لا يفرق بين ضحاياه .. وفاة مراهق أصيب بالفيروس


احترموا أوامر العزل والحجر الصحي

«كورونا» لا يفرق بين ضحاياه .. وفاة أول مراهق أصيب بالفيروس

إيمان طعيمه

الأربعاء، 25 مارس 2020 - 08:49 ص

 

أعلنت السلطات الصحية في لوس أنجلوس، عن وفاة مراهق مصاب بفيروس كورونا المستجد، في أول حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا تسجل في الولايات المتحدة لشخص يقل عمره عن 18 عاما.

وحسب ما جاء بـ«سكاي نيوز» تعتبر هذه أول حالة وفاة تسجل في الولايات المتحدة لدى قاصر مصاب بفيروس كورونا.

وقالت لجنة الصحة العامة في مقاطعة لوس أنجلوس، في بيان، إنها أحصت وفاة 3 أشخاص إضافيين بالفيروس، هم بالغان عمرهما 50 و70 عاما ومراهق يقل عمره عن 18 عاما، وكان يعيش في لانكاستر الواقعة على بعد 40 كيلومتر شمال مدينة لوس أنجلوس.

وبحسب الخبراء فإنه من النادر للغاية أن يتسبب «فيروس كورونا» بمضاعفات خطيرة لدى الأطفال، وهناك عدد محدود جدا في العالم من الأطفال الذين أصيبوا بالفيروس وتوفوا.

وقالت مديرة لجنة الصحة العامة في المقاطعة باربرا فيرير، إن كورونا لا يفرق بين ضحاياه على أساس العمر أو العرق أو الثروة، وما نشهده اليوم في أنحاء مثل نيويورك يرينا ما الذي يجب علينا أن نستعد له".

وأضافت.. «لن نتمكن من تغيير المسار التصاعدي لمنحنى الإصابات إلا إذا أخذ الجميع إرشادات التباعد الاجتماعي، واحترموا أوامر العزل والحجر الصحي».

وقد بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أكثر من 51 ألف شخص، توفي منهم 674 شخصا، بحسب جامعة جونز هوبكنز التي تعتبر مرجعا في هذا المجال.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة