كورونا كورونا

لست البيت.. طريقة التعامل مع السلع الاستهلاكية للوقاية من «كورونا»

إيمان طعيمه الأربعاء، 25 مارس 2020 - 10:36 ص

أوضح دكتور أحمد صبري استشاري التغذية العلاجية، أنه لا توجد أبحاث تؤكد أن الأطعمة تنقل فيروس كورونا المستجد للإنسان، ولكن قد ينتقل الفيروس عن طريق الأسطح الملوثة للسلع الاستهلاكية عند شرائها، لذا يجب على ست البيت أن ترتدي قفازات أثناء تفريغ المنتجات وحفظها بأوعية نظيفة، والتخلص من الأطباق البلاستيكية التي كانت موجودة بها في الحال.

وأكد خلال لقاءه في برنامج «صباح الخير يا مصر» الذي يعرض على القناة الأولى المصرية، على ضرورة غسل الخضروات والفواكه بالماء والصابون لمدة 20 ثانية فقط ثم غسلها مرة أخرى بالماء الجاري.

ويمكن أيضا نقع الفواكه والخضروات بماء مغلي مضاف له خل أو ليمون لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الجاري.

أما اللحوم والدجاج والأسماك، فيجب تعرضهم للطهي بحرارة عالية حتى تعمل على قتل وتدمير الفيروس.

ونصح صبري، بتجنب تناول الوجبات السريعة والجاهزة، وكذلك الاطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات والأملاح، والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة.

ويجب الاهتمام بتناول الخضروات التي تعمل على تقوية مناعة الجسم لاحتوائها على فيتامينات ومضادات أكسدة، وكذلك الفواكه وخصوصا الحمضية، وطبق طبق السلطة الذي يحتوي على عدة ألوان، وتناول النشويات بكمية معتدلة.

وأشار إلى ضرورة تناول السوائل الدافئة التي تعمل على تطهير الحلق، وقتل الفيروس في مراحله الأولى، بما في ذلك الماء الدافئ، والشاي الأخضر الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة