صورة تعبيرية صورة تعبيرية

إصابات كورونا في أفريقيا «مجتمعة» أقل من 15 دولة في العالم «منفردة»

أحمد نزيه الأربعاء، 25 مارس 2020 - 11:05 ص

اجتاح فيروس كورونا المستجد قارات العالم، فلم يترك منطقةً ولا إقليمًا من دون أن يكون قد انتشر بها، مسببًا حالة من الذعر والهلع في أرجاء البسيطة.

لكن قارة أفريقيا كانت القارة الأكثر حظًا من هذا الفيروس، فلم ينتشر الفيروس التاجي بها مثلما انتشر في غيرها من قارات العالم، التي باتت تعاني كثيرًا من تفشي الوباء العالمي.

وظهر فيروس كورونا في 43 دولة أفريقية، بالإضافة إلى جزيرتي ريونيون ومايوت (جزيرة الموت)، اللتين يتبعان إداريًا فرنسا، ضمن أقاليم ما وراء البحار.

ومجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مجمل القارة السمراء بلغ حتى صباح اليوم الأربعاء 25 مارس ألفين و377 حالة إصابة، وذلك في رصدٍ لإحصائيات رسمية حول حالات الفيروس التاجي حول العالم، في حين بلغ عدد حالات الوفاة في القارة السمراء 64 حالة فقط.

وأكبر عدد من الإصابات في أفريقيا في جنوب أفريقيا، التي سجلت إلى حد الآن 554 حالة إصابة من دون أي وفيات، أما أكبر عدد من الوفيات فتم تسجيله في مصر بـ20 حالة وفاة من أصل 402 حالة إصابة.

أقل من 15 دولة

وأعداد الإصابة بفيروس كورونا في قارة أفريقيا بجميع بلدانها أقل من عدد الإصابات بالفيروس في 15 دولة في العالم كلٍ على حدا، بدايةً من الصين وانتهاءً بكندا، التي تحل في الترتيب الخامس عشر عالميًا من حيث عدد الإصابات بالفيروس.

وسجلت الصين أعلى عدد من الإصابات بفيروس كورونا بـ81 ألفًا و218 حالة إصابة، من بينها 3 آلاف و281 حالة وفاة، تلتها إيطاليا، التي سجلت إلى حد الآن 69 ألفًا و176 حالة إصابة، من بينها 6 آلاف و820 حالة وفاة، وهو أكبر عدد من الوفيات في بلدٍ واحدٍ في العالم بسبب الفيروس التاجي.

الولايات المتحدة تأتي ثالثة بتسجيلها 54 ألفًا و916 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 784 حالة وفاة، ثم إسبانيا، التي سجلت 42 ألفًا و58 حالة إصابة، من بينها ألفان و991 حالة وفاة، ثم ألمانيا بـ32 ألفًا و991 حالة إصابة من بينها 159 حالة وفاة.

وفي الترتيب من السادس إلى الخامس عشر عالميًا، شهدت جميع البلدان حالات إصابة أكثر من قارة أفريقيا، وهي على الترتيب إيران، فرنسا، سويسرا، كوريا الجنوبية، بريطانيا، هولندا، النمسا، بلجيكا، النرويج، كندا.

وتفوق عدد إصابات كورونا في أفريقيا العدد في دولة البرتغال بفارقٍ بسيطٍ، بعدما سجلت البلد الواقع في شبه الجزيرة الأيبيرية ألفين و362 حالة إصابة من بينها 33 حالة وفاة.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة