لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة
لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة


سفير الصين يشيد بجهود مصر في مكافحة كورونا

وردة الحسيني

الأربعاء، 25 مارس 2020 - 11:55 ص

أشاد لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، بسلسلة الإجراءات التي اتخذتها مصر لمكافحة فيروس كورونا المستجد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصفها  بالفعالة والعلمية.
وقال إن الصين ومصر من الدول التي بها عدد كبير من السكان ولذلك فإن اتخاذ الإجراءات الاحترازية الاستباقية وفي وقت مبكر مهم جدا لحصار الفيروس والسيطرة عليه.
وأضاف سفير الصين قائلا:  التعاون الصيني المصري في مكافحة فيروس كورونا المستجد مهم ومتميز، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن مصر أرسلت مستلزمات طبية إلى بلاده، كاشفا أن الصين بصدد تقديم دفعة من المستلزمات الطبية ايضا لمصر، والتي تشمل الكمامات والكواشف والملابس الواقية.

وتابع قائلا: لقد تم تسليم الجانب المصري النسخة السادسة للبرنامج الصيني للتشخيص والعلاج وقبل أيام أرسلت الصين  للجانب المصري النسخة السابعة منه، وذلك في إطار تبادل الخبرات مع الجانب المصري، قائلا: سنقوم بتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتقديم المساهمات في الحفاظ علي صحة شعبي البلدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي السادس الذي عقده سفير الصين بالقاهرة للحديث عن جهود بلاده لمكافحة فيروس كورونا، وقال لياو ليتشيانج أن أهم ما يميز تجربة بلادة في معركتها ضد فيروس كورونا هو القيادة الحكيمة للرئيس الصيني  وتعاون الشعب الصيني بكافة فئاته واتخاذ الإجراءات العلمية والاحترازية للتشخيص والعزل والعلاج المبكر لتقليل انتقال الفيروس، إلى جانب تعزيز وعي الجماهير ودور وسائل الإعلام  في نشر الالتزام بتعليمات الجهات الرسمية بعدم الخروج وتجنب التجمعات.
وقال إن الصين على استعداد كامل لنقل خبراتها في مكافحة فيروس كورونا المستجد مع دول العالم، مشيرا إلى إجراء العديد من الرؤساء لاتصالات مع الرئيس الصيني  شي جين بينج في هذا الصدد.
وأوضح أيضا انه تم عقد العديد من المؤتمرات عبر "فيديو كونفرانس" لخبراء الصين مع نظرائهم من دول العالم المختلفة لتقاسم المعرفة والخبرات في هذا الملف المهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة