مدرسة ميدل إيست الدولية
مدرسة ميدل إيست الدولية


مدرسة ميدل إيست الدولية تحارب فيروس كورونا بالتعليم الإلكتروني

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 25 مارس 2020 - 01:11 م

تماشيا مع الظروف القهرية التي تمر بها مصر وباقي دول العالم من جراء أزمة فيروس كورونا انتهجت مدرسة ميدل إيست الدولية طرقا مبتكرة في التعليم والتدريب للحفاظ على أمن وسلامة طلابها والعاملين بالمدرسة.

 

وقامت إدارة المدرسة برئاسة د. محمد عبدالله شنن بإنشاء منصات تعليم إفتراضي عبر الانترنت  وشبكات التواصل الاجتماعي لتقديم الخدمة التعليمية لطلابها عن بعد مثل zoom ed modo.

 


وقال رئيس مجلس ادارة المدرسة د. محمد عبدالله شنن أن هذا الاتجاه يتماشي مع القواعد والسياسة التعليمية الجديدة التي انتهجتها وزارة التربية والتعليم حاليا في ظل أزمة كورونا. 


وقامت إدارة المدرسة أيضا بإنشاء مكتبة إلكترونية تم توفير جميع المواد التعليمية من خلالها مثل Digital Form لتكون مرجع تعليمي للطلاب وأولياء الامور على قواعد البيانات الالكترونية مثال Google Drive.

 


وقامت إدارة المدرسة بتحديد عدد من التكليفات للمدرسين للتواصل مع طلابهم وأولياء الامور والرد على أي استفسار وشملت التكليفات:


-    متابعة الواجبات المدرسية Home Work.
-    ملازم المراجعة Sheets.
-    ومتابعة غياب الطلاب على المنصة الالكترونية
-    الرد على استفسارات أولياء الأمور لمساعدتهم في متابعة دراسة أولادهم.

 

 

 

ولم تكتف إدارة المدرسة بذلك بل إستغلت الظروف الحالية في رفع كفاءة هيئة التدريس والطاقم الاداري بها  وتدريبهم على نظم التعليم الالكتروني  إيمانا بدور المدرسة في استكمال رسالتها التعليمية بالرغم من الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.


وفور الاعلان على منصات المدرسة الالكترونية لطلابها إنهال أولياء الامور والطلاب بالترحيب بما قامت به المدرسة تيسيرا عليهم وحفاظا على سلامتهم وعدم الاكتفاء ببقائهم في المنزل فقط.

 

 

 

 

 

 


ومن التعليقات ذكر أحد أولياء الامور ان المدرسة منذ الاعلان عن تعليق الدراسة يوجد اهتمام وتنزيل فيديوهات شرح لكل المواد وكمان شغالين كويزات والمتابعة من سوبر فيزر كل مادة.

 

 

يذكر أن الدكتور محمد عبدالله شنن ، رئيس مجلس ادارة شركة ميدل ايست للخدمات التعليمية حمل علي عاتقه الاشراف علي تدريب ورفع كفاءة جميع العاملين في مدارس ميدل ايست للغات الدولية  ، ليتثني لهم تأدية رسالتهم العلمية في حق اكثر من ١٧٠٠ طالب و طالبة لهذا العام، هو نفسه من وقع عليه الاختيار ليكون رئيس مجلس ادارة جمعية ممثلي مدارس مشاركة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي بجمهورية مصر العربية ، ايمانا  من كل مستثمري القطاع الخاص في مجال التعليم و القائمين علي المشاريع القومية في مجال التعليم  بمصر بدورة الدؤوب وبعقليته المستنيره في مجال التعليم بجمهورية مصر العربية.

 

 

 

وللاستفسار والتواصل مع إدارة المدرسة، يمكنكم زيارة صفحة المدرسة عبر الفيسبوك من خلال الرابط التالي: 

https://www.facebook.com/MiddleEastInternationalSchools/

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة