محافظ قنا يجتمع مع المسؤولين لمواجهة كورونا
محافظ قنا يجتمع مع المسؤولين لمواجهة كورونا


بالكمامات.. محافظ قنا يجتمع مع المسؤولين لمواجهة كورونا

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 25 مارس 2020 - 03:28 م

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا موسعا، استعرض خلاله استعدادات قطاع الصحة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بحضور الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور حازم عمر نائب المحافظ والعميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد للمحافظة ووكلاء وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم ومديرو المستشفيات ومسئولي الطب الوقائي ومكافحة العدوى وفرق الاستقصاء .

واستعرض وكيل وزارة الصحة أهم الاجراءات التي اتخذتها المديرية لمواجهة فيروس كورونا، حيث تم إنشاء غرفة طوارئ على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغ عن أي حالات مشتبه بها كما تم تشكيل فريق للتدخل السريع لمتابعة وترصد الحالات والتعامل معها ونشر تعريف الحالات المصابة وطرق الوقاية على جميع المستشفيات والوحدات كما تم تدريب جميع أطقم الأطباء والمختصين على كيفية التعامل مع الحالات المشتبهة.

وأضاف أنه تم تخصيص مستشفيات الصدر والحميات على مستوى المحافظة لاستقبال حالات الاشتباه وعزلها والتعامل معها طبقاً للبروتوكول العلاجي والوقائي بالإضافة إلى  توفير جميع الأدوية والأجهزة وكافة المستلزمات اللازمة لمنع انتشار العدوى .

وأضاف أنه لمساعدة المواطنين على البقاء في المنازل قدر المستطاع طبقا لتعليمات مجلس الوزراء فإن مديرية الصحة تقوم بصرف ٣ أشهر من مقررات العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة وكذلك صرف مقررات ٣ أشهر للمستفيدين من ألبان الأطفال كما تم توزيع العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة والمركزية على الوحدات الصحية بكل مركز للحد من التزاحم والاختلاط ومن ثم الحد من انتشار العدوى، لافتا إلى أنه يجرى التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير جهاز  pcr  الخاص بفحص العينات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا .

ومن جانبه، أكد الدكتور يوسف غرباوي استعداد الجامعة لتقديم كافة أوجه الدعم من كوادر بشرية والمستشفيات الخاصة بها في حال الحاجة إليها لدعم مديرية الصحة في مواجهة انتشار الفيروس.

 وأعلن حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي دعم مديرية الصحة بفرق من المتطوعين من شباب الجامعات والهلال الأحمر للرصد والتقصي عن المخالطين لحالات  الإصابة المؤكدة بالفيروس .

وأكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم تسخير جميع إمكانيات المديرية المتاحة لصالح مديرية الصحة في حالة الاحتياج إليها .

وأكد محافظ قنا على ضرورة توحيد كافة الجهود في النطاق الطبي ووضع كافة التدابير الاحترازية والخطط الوقائية المتبعة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان لمواجهه أي حالات اشتباه وعزلها لحين التأكد من إصابتها من عدمه .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة