صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بالفيديو | تقرير يكشف انهيار وتراجع مرتزقة تركيا أمام الجيش الليبي

رضا خليل الأربعاء، 25 مارس 2020 - 06:54 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «الجيش الليبي يتصدى لهجوم ميليشيات تركيا»، ويكشف فيه عن تفاصيل المواجهات العنيفة بين مرتزقة تركيا والجيش الوطنى الليبي وانهيار قوات الوفاق وتراجعها أمام بسالة الجيش الوطنى الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وأوضح " التقرير" أن الجيش الوطني الليبي أعلن إسقاط طائرة تركية مسيرة حاولت الإغارة على  وحداته العسكرية  المتمركزة في الجفرة جنوب طرابلس الجيش.

وتابع "التقرير" أن الطائرة سقطت قرب حقل زليتن وكانت مجهزة بصواريخ لتنفيذ عمل هجومي حيث تجدّدت الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش الليبي والمليشيات التابعة لحكومة الوفاق في المحاور الجنوبية للعاصمة طرابلس بعدما بدأت القوات الموالية لتركيا بتنفيذ أعمال إرهابية وهجمات معادية رغم التعهد بوقف إطلاق  النار لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار "التقرير" إلى أن محاور صلاح الدين وعين زارة جنوبي طرابلس ، شهدت مواجهات عنيفة استخدمت فيها المدفعية الثقيلة  حيث أن الجيش الليبي يتقدم بشكل كبير في محور عين زارة بعد انهيار قوات الوفاق وتراجعها إلى الوراء.

 وذكر "التقرير" أن ميليشيات الوفاق قامت بقصف أهداف مدنية في قصر بن غشير وترهونة رغم أن الميليشيات وحكومة الوفاق ومرتزقة تركيا ما زالوا يمارسون الانتهاكات والجرائم في تحد صارخ للمجتمع الدولي بضربهم للأهداف المدنية والمدنيين .


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة