أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية

فيديو| «التموين»: أسواق الجملة مفتوحة 24 ساعة

رضا خليل الأربعاء، 25 مارس 2020 - 07:19 م

وجه أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، رسالة طمأنة بشأن فتح المحلات الغذائية وشركات الغذاء، خلال قرار حظر التجول، الذي أقرته الحكومة مؤخرًا كإجراءات احترازية لمواجهة أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19".

وأضاف "حسام الدين"،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء، أن قرار حظر الحركة لا يشمل السلاسل الغذائية والمحلات الغذائية، متابعًا: "التحرك في أي وقت وغير مرتبطة بالحظر بشرط أن يكون مع قائد السيارة ما يثبت سبب تحركه"، مشددًا على أن رئيس الوزراء أكد في قراراته أن كل ما يخص الغذاء والطعام غير خاضع للحظر.

وأوضح مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كافة السلاسل التجارية غير تابعة للحظر، والحظر على الطرق العامة والشوارع الرئيسية، مضيفًا: "لكن لو محل سوبر ماركت في شارع جانبي يمكن أن يقوم بتوصيل الطلبات للمنازل، واطمئن المزارعين والمواطنين وأصحاب المحلات الغذائية أن الحظر لا يشملهم".

وأشار إلى أن "سوق العبور والأسواق الكبيرة وأسواق الجملة في مصر تعمل 24 ساعة في اليوم، وكل السلاسل التجارية مفتوحة غير الموجودة في المولات التجارية، وكل المطاعم مفتوحة وتعمل على الدليفري فقط".


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة