«كفر الشرفا» تطلق مبادرة خيرية لمساعدة المتضررين من أزمة «كورونا»
«كفر الشرفا» تطلق مبادرة خيرية لمساعدة المتضررين من أزمة «كورونا»


«كفر الشرفا» تطلق مبادرة خيرية لمساعدة المتضررين من أزمة «كورونا»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 26 مارس 2020 - 06:27 ص

أطلق شباب منطقة كفر الشرفا التابعة لحي المرج مبادرة خيرية تحت شعار «هيا نساعد أهالينا»، لتوفير سلع غذائية على جميع الأسر والعمالة غير المنتظمة التي تضررت من آثار القرارات الرسمية ضمن الإجراءات الاحترازية وجهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

ودشن المباردة الشيخ طلعت عرفة المسؤول عن مجمع عمر بن الخطاب الخيري وأحد أهالي المنطقة، والتي لاقت قبولا كبيرا من الشباب، والذين استطاعوا تجميع مئات الشنط من المواد الغذائية الطازجة من الخضروات والحبوب والاحتياجات الأساسية للمحتاجين.

واستقر الشباب على تخصيص أحد مساجد المنطقة لتجميع التبرعات العينية من السلع الغذائية من القادرين وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين وغير القادرين من الذين تأثرت دخولهم اليومية من قرارات مكافحة فيروس كورونا.

واستخدم الشباب صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن المبادرة، ودعوة أي أسرة أو شخص غير قادر على شراء احتياجاته اليومية من الطعام والغذاء إلى التواصل معهم لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم حتى تنتهي أزمة وباء كورونا.

ويقول سالم سليم، أحد أهالي منطقة «بفضل الله تعالى تم تعبئه الشنط الخضار وتوزيعها على غير القادرين ويتم تعبئة شنط الحبوب، وأننا دعونا أبناء المنطقة إلى إبلاغنا عن أي حالة لمساعدتها حتى لا يقتصر الأمر على من هم مسجلين داخل الجمعيات الخيرية، وهناك الكثير ممن ضاق بهم الحال في هذه الأيام ولا يعلم ظروفهم إلا الله فمن يريد المساعده أرجو منه أن يبلغ أي شخص في مجموعة الشباب».

وأكد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن القيادة السياسية مهتمة دائمًا بالعمالة وخاصة العمالة غير المنتظمة، وهناك توجيه رئاسي بدعم العمالة غير المنتظمة خلال فترة مواجهة فيروس كورونا، مضيفا  أنه تم فتح موقع إلكتروني للوزارة لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة، ويتم تدقيق هذه البيانات والتواصل معهم لبحث سبل رعايتهم بالتنسيق مع مجلس الوزراء والجهات المعنية.

وأوضح «سعفان» أن خطوات تسجيل العمالة غير المنتظمة، تتمثل في الدخول عبر موقع وزارة القوى العاملة www. manpower.gov، واختيار تسجيل العمالة الغير منتظمة، ثم الضغط على زر التسجيل، ثم تسجيل بياناته الشخصية، متمثلة في الاسم والرقم القومي والهاتف الشخصي ثم الضغط على زر إرسال.

وأكد الوزير أن الأولوية في صرف المنحة الاستثنائية 500 جنيه لمن ليس لديه أي مورد آخر للدعم، مؤكدًا أن مستفيدي برنامج تكافل وكرامة ليس لهم أولوية في الحصول على المنحة.


  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة