وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان


«سعفان»: متابعة مفتشي العمل للإجراءات الاحترازية بالمنشآت لحماية العمال

أسامة حمدي

الخميس، 26 مارس 2020 - 11:56 ص

 

كلف وزير القوى العاملة محمد سعفان، جميع مفتشي العمل والسلامة والصحة والمهنية -  بصفة مؤقتة ـ ولحين انتهاء أزمة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، بالقيام بالمتابعة الميدانية للإجراءات الاحترازية التي تتخذها المنشآت المختلفة لتوفير الحماية اللازمة للعمالة، من حيث  أعمال تطهير مكان العمل، وكثافات العمال، والوقاية الشخصية للعمال، وخطط التعامل مع الموقف حال ظهور حالات إصابة بالفيروس.

وشدد وزير القوى العاملة، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المنشآت المخالفة بكل حسم، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في ضوء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، المتضمن تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات أمام المواطنين.

وقرر وزير القوى العاملة، إيقاف العمل مؤقتاً بخطط التفتيش الدوري المعمول بها لحين ورود تعليمات جديدة، وقيام مديريات القوى العاملة على مستوى المحافظات، بتوفير مهمات الوقاية الشخصية للمفتشين، من كمامات، وجوانتيات،  لاستخدامها في أثناء قيامهم بمهامهم بالتفتيش داخل المنشآت.

وقدم "سعفان" الشكر والامتنان للمفتشين بمديريات القوى العاملة لتقديرهم الحالة الطارئة التي تمر بها البلاد، مؤكدا ضرورة تضافر كل الجهود للخروج من هذه الأمة بأقل الخسائر الممكنة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة