محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

المواطن أولا

محمد الهواري

الخميس، 26 مارس 2020 - 05:42 م

 

رغم كارثة الأمطار الاخيرة والاجراءات الاحترازية التى اتخذتها مصر للوقاية من فيروس كورونا إلا ان اهتمام الرئيس السيسى بالمواطنين وزيادة دخولهم وزيادة المعاشات قرارات نشرت السعادة بين المواطنين وعززت من انتمائهم وترابطهم مع الدولة لتحقيق طموحاتنا فى بناء مصر الحديثة ومواجهة جميع التحديات.
لاشك ان قرار الرئيس بضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بواقع 80٪ وعلاوة سنوية من اول يوليو 14٪ لأصحاب المعاشات اثلج صدور الملايين من اصحاب المعاشات ايضا مد وقف ضريبة الاطيان الزراعية لمدة عامين وكان من المقرر تطبيقها هذا العام كما كان اقرار 20 مليار جنيه لدعم البورصة اثره الفعال فى ارتفاع التداول بالبورصة وتجاوز ما حدث من خسائر خلال الفترة الماضية اضافة لتخصيص 200 مليار جنيه لتمويل خطة مواجهة الوباء ودعم القطاع الخاص الصناعى وتخصيص 50 مليار جنيه لدعم قطاع السياحة والفنادق وتخفيض تكلفة الاقراض الى 8٪.
وقد اعلن وزير المالية د. محمد معيط ان تكلفة ضم العلاوات الخمس للمعاشات سوف تتكلف 35 مليار جنيه بواقع 7 مليارات جنيه سنويا مشيرا الى ان نجاح الاصلاح الاقتصادى وتطور قدرة الدولة اقتصاديا وماليا ساهم فى اتخاذ جميع الاجراءات الاخيرة خاصة  ان الدولة اصبحت اكثر قدرة على مواجهة الخسائر الخاصة بكورونا وغيرها من التحديات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة