محمد الإتربي محمد الإتربي

هذا ما فعله «بنك مصر» للوقاية من فيروس كورونا.. شاهد ماكينات الصراف الآلي

شيماء مصطفى الخميس، 26 مارس 2020 - 07:03 م

وضع بنك مصر برئاسة محمد الإتربي، لافتات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، على شاشات ماكينات الصراف الاّلي ATM التي يبلغ عددها 2800 ماكينة ATM، مع توضيح المسافة الآمنة بين كل عميل وآخر والتي تتراوح بين متر إلي مترين

ويقوم بنك مصر، بتعقيم ماكينات الصراف الآلي على مدار اليوم، وطبع مكان القدم Foot print ولصقها بمكان انتظار العملاء في الصف وتعميمها على كل ماكينات الصراف الآلي، وتوضيح التعليمات الخاصة بالوقاية من انتقال عدوى الفيروي، وهى مسح أزرار ماكينة الصراف الآلي ATM بمنديل أو قطن به مطهر قبل الاستخدام، والضغط على أزرار ماكينة الصراف الآلي ATM باستخدام المناديل الورقية ثم التخلص منها فورا، وتعقيم اليدين قبل وبعد استخدام ماكينة الصراف الآلي ATM.

وخفض بنك مصر، عدد العملاء المسموح بتواجدهم داخل الفروع، مع توفير مقاعد للانتظار أمام فروع لتوفير الراحة لعملائه، وتم تعميم لافتات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، على الشاشات داخل فروع البنك ال628، كما قام بنك مصر، بتوفير.

وطبق بنك مصر حزمة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وهي،
أولاً: إجراءات تخص مكان وبيئة العمل:

1. إعطاء التعليمات بتعقيم جميع الاسطح باستخدام مواد مطهرة تحتوي على الكحول كل ساعتين، وكذلك تركيب أجهزة تعقيم للأيدي بكافة الإمكان التي يتواجد بها العاملين وتطهير كافة مصاعد المراكز الرئيسية بصفة دورية
2. إيقاف الممارسات الغير صحية والتي تشمل مشاركة الأدوات الخاصة بالأكل والشرب واستبدالها بأكواب المرة الواحدة Disposable Cups.
3. إعطاء التعليمات باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بوسائل النقل والسائقين عليها.
4. تعليق العمل بنظام بصمة الحضور والانصراف.
5. استبدال كافة الاجتماعات وورش العمل بالـ Video Conference او الـ Tele Conference.
6. اغلاق زيارات المتحف الخاص بطلعت حرب باشا والغاء أية زيارات متفق عليها مسبقاً بإخطار رسمي لمجموعات كبيرة كان متفق عليها للمتحف.
7. إتاحة قنوات تواصل مع إدارة الخدمة الطبية بالبنك على مدار اليوم سواء على البريد الإلكتروني أو تليفونياً لتوفير الاستجابة الفورية لأي استفسار، مع توافر أطباء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للاستعانة بهم وقت الحاجة.

ثانياً: إجراءات تخص العاملين:

8. التنبية على كافة الموظفين بغسل الايدي كل ساعة كما تم توفير القفازات والأقنعة للعاملين في المجالات النقدية والمتواجدة في المستشفيات والمطارات والفنادق.
9.  نشر العديد من الفيديوهات والمنشورات التوعوية الخاصة بالتعريف عن الفيروس وكيفية الوقاية منه.
10.  توفير أجهزة لكشف ارتفاع درجة الحرارة طبقاً للإجراءات الوقائية حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة عند وجود أية أعراض مشكوك فيها.
11. حظر جميع الرحلات التي يقيمها البنك، مع وقف السفر خارج جمهورية مصر العربية بصفة غير رسمية ولأي سبب إلا بعد الحصول على تصريح من البنك، مع إلزام الموظفين القادمين من الخارج بالبقاء في المنزل وقيامهم بالتحليل اللازم للاطمئنان عليهم قبل متابعة العمل.
12. توقف جميع الأنشطة التدريبية داخل وخارج القاهرة.
13. التنبية على جميع السادة العاملين حال شعورهم بظهور أية أعراض عليهم تخص فيروس كورونا أو حال ثبوت إصابة أحد ذويهم المخالطين لهم أو المقيمين معهم بالفيروس، القيام نحو إبلاغ مديريهم فوراً والتزام المنزل لحين إجراء الفحوصات اللازمة.
14. إتاحة إمكانية العمل من المنازل لبعض الوظائف (Work from Home) وفقاً لاحتياجات العمل وطبيعة كل وظيفة.
 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة