صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الزراعة»: «المركزي» وافق على استفادة الأنشطة الزراعية من مبادرة دعم الصناعة

عادل إسماعيل

الجمعة، 27 مارس 2020 - 12:46 م

 

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه نظرا لحرص البنك المركزي المصري على دعم ومساندة القطاع الزراعي؛ فقد وافق طارق عامر محافظ البنك المركزي على طلب وزير الزراعة بإضافة الشركات العاملة في المجال الزراعي والإنتاج والتصنيع الزراعي.

 وأوضح أنه في إطار تواصله مع البنك المركزي المصري لبحث استفادة القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به من المبادرة التي أعلن عنها البنك في شهر ديسمبر 2019 بخصوص إتاحة تمويل للشركات العاملة فى القطاع الخاص الصناعى بمبلغ 100 مليار جنيه بسعر عائد سنوى 8% (عائد بسيط متناقص) عن طريق البنوك لتستخدمها فى منح تسهيلات ائتمانية للشركات التى يبلغ حجم أعمالها أو إيرادتها السنوية من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه.

وشمل القرار محطات تصدير وتعبئة السلع الزراعية والثلاجات وغيرها والثروة السمكية والداجنة والحيوانية التي يبلغ حجم أعمالها أو ايراداتها السنوية من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه للاستفادة من مبادرة القطاع الخاص الصناعى المشار إليه وذلك وفقا للشروط المذكورة بالمبادرة.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على استمرار سريان المبادرة الصادرة بتاريخ 12 يوليو 2017 والتى يتم بموجبها منح تسيهلات ائتمانية بسعر عائد منخفض 5% (عائد بسيط متناقص) للشركات والمنشآت الصغيرة العاملة فى المجال الزراعى والتصنيع الزراعى وغيرها التى يبلغ حجم أعمالها أو إيراداتها السنوية من 250 ألف جنييه وحتى أقل من 50 مليون جنيه.

وأضاف القصير، أن ذلك يأتي في إطار تكليف القيادة السياسية لكل أجهزة الدولة بدعم الأنشطة الإنتاجية وأيضا تخفيف الآثار السلبية الناجمة عن ظهور فيروس «كورونا»، مشيرا إلى أن ذلك كان مطلبا أساسيا للمصدريين والمنتجين الزراعيين المصريين خلال اجتماعه معهم.

يذكر أن البنك المركزي كان قد سبق ووافق أيضا على طلب وزير الزراعة بتأجيل سداد الأقساط المستحقة على المزراعيين والمربيين لمدة 6 أشهر نظرا لظروف فيروس كورونا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة