بوريس جونسون
بوريس جونسون


بعد إعلان إصابة رئيس الحكومة بـ«كورونا».. عزل عدد من السياسيين في بريطانيا

آية سمير

الجمعة، 27 مارس 2020 - 02:09 م

بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن إصابته بفيروس كورونا، صباح الجمعة 27 مارس، نقلت تقارير إعلامية بريطانية مخاوف من أن تكون العدوى قد انتقلت لعدد آخر من المسئولين البريطانيين على الرغم من أن الاجتماع الأخير للوزراء ببريطانيا تم عقد عبر الفيديو كونفرانس.

وأوضحت الديلي ميل أن كبير الأطباء في بريطانيا كريس ويتى كان من ضمن المقربين من رئيس الوزراء في الفترة الأخيرة إضافة على صديقته كاري سيمونز، والتي أعلنت منذ فترة قصيرة أنها تنتظر مولودها الأول مع رئيس الوزراء.

وأشارت الصحيفة أن من ضمن المسئولين في دائرة الخطر، مارك سيدويل وزير شؤون مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني في المملكة المتحدة، إضافة لوزراء المال والعدل والصحة.

وكان جونسون قد أعلن في فيديو صباح الجمعة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال جونسون في الفيديو: "تطورت أعراض فيروس كورونا وظهرت لديّ بشكل واضح خلال الأيام السابقة والمتمثلة في السعال وارتفاع درجة الحرارة، ولذلك نصحني الأطباء بالخضوع لتحليل الفيروس التاجي المستجد، والذي ظهرت نتيجته إيجابية."

وتابع قائلا: لذلك أنا أعزل نفسي حاليًا في المنزل وأواصل عملي من هناك، وهذا هو التصرف الصحيح في هذه الحالة، أود أن أشكر الجميع وعلى رأسهم هيئة الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا، الشرطة والمدرسين والمتطوعين وكل من يشارك في العمل الجماعي لمواجهة هذه الوباء، وكل من يهتم بالصالح العام من أجل بلادنا. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة