جامعة أسلسكا تناقش الأزمة
جامعة أسلسكا تناقش الأزمة


جامعة إسلسكا تناقش الأزمة العالمية الحالية

مروة فهمي

الجمعة، 27 مارس 2020 - 02:15 م

 

دعت جامعة إسلسكا، إلى أول ندوة رقمية في سلسلة ندوات تتناول تداعيات الأزمة العالمية الحالية على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأعمال.

وكان المتحدث الرئيسي هو د. محمود محي الدين، أستاذ الاقتصاد والتمويل بجامعة القاهرة، وتحدث عن  التعامل مع تحديات وتداعيات الكارثة العالمية الكبري '؛ وأدار الندوة دكتور هشام صادق، أستاذ الإدارة بجامعة إسلسكا.

وقد أشار دكتور محمود محي الدين، إلى أن ترتيب أهمية التوجهات العظمى على الصعيد العالمي كالتحولات الديموغرافية والتغيرات المناخية والتحول الرقمي وتغيرات الاقتصاد العالمي وعدم استقرار الأسواق وانتشار الأوبئة وغيرها قد تغير بصورة جذرية بعد تفشي وباء الكورونا علي مستوى العالم.

وأوضح محي الدين، أنه لا مفر من إعادة ترتيب الأولويات علي مستوي العالم بحيث تصبح البنية التحتية للدول أكثر استعدادا للتعامل مع مثل هذه الكوارث مع تشديده علي ضرورة الحفاظ علي حق المهمشين في حياة كريمة توفر لهم الرعاية الصحية والتعليم وسبل المعيشة الأساسية.

وركز دكتور محمود علي التوصيات الأخيرة الصادرة عن اجتماع مجموعة العشرين فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه العالم وكيفية مواجهتها من خلال تبني أهداف التنمية المستدامة، وذكر أنها بمثابة "روشتة" يتطلب تطبيقها قيام الدول بإصدار القوانين والتشريعات المساندة.

وفي نهاية حديثه؛ أشار إلى كارثية الوضع علي مستوى العالم وشدد على ضرورة فتح قنوات اتصال وتعاون بين كافة دول العالم في جميع المجالات من أجل محاولة ابتكار سبل لعبور مرحلة الكساد المقبلة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة