صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرقام المعلنة خمس أعداد المصابين بالكورونا في جزر البليار بإسبانيا

شيماء بكر

الجمعة، 27 مارس 2020 - 07:57 م

أعلن المتحدث باسم اللجنة الإدارية للأمراض المعدية في جزر البليار بإسبانيا خافيير أرانز، إلى أن المتخصصين يقدرون أن الحالات التي تم تشخيصها من فيروس كورونا تمثل ما بين 15 ٪ و 20 ٪ من الإصابات الفعلية ، ونتيجة لذلك فاحتمالية أن تكون الجزر حاليًا بين ثلاثة ألاف و 775 ، وهو خمسة أضعاف الرقم الرسمي ، و5 ألاف و33 مريض.


وأشار أرانز في المؤتمر الصحفي الذي قام فيه بتحديث بيانات وباء الفيروس التاجي في الأرخبيل ، إلى أن هذه التوقعات بناء علي تحليلات علماء الأوبئة والتي تسمح لنا بالحصول على فكرة عن الوضع الحقيقي للوباء ، حيث يتم إجراء اختبارات الفحص فقط من الفيروس لأولئك الذين يعانون من أعراض شديدة و "الجميع يعرف" أن الحالات أكثر من ذلك بكثير.

حتى الآن ، تم تأكيد 755 حالة في جزر البليار، لذلك، وفقا لتقدير المتحدث باسم اللجنة الذي يتبع تطور الفيروس التاجي ، يمكن أن يكون العدد الفعلي للمصابين أكثر من خمسه الاف، هذه البيانات، التي تمثل 0.4 ٪ فقط من سكان البليار، بعيدة جدًا عن تلك التي تنبأت بها النماذج الرياضية والفيزيائية التي تشير إلى أن ما يصل إلى 60 ٪ من المواطنين يمكن أن يصابوا بالفيروس التاجي بمرور الوقت، وفقًا لما أعلنه أرانز.

ومع ذلك، أكد المتحدث باسم اللجنة المستقلة لإدارة الأمراض المعدية أن هذه التوقعات يجب أن تتناقض مع بيانات حقيقية أكثر تفصيلاً من تلك المتاحة حاليًا، وقد أشارت إلى أن وزارة الصحة تدرس بالفعل إطلاق بعض الأبحاث في هذا المجال. 


وفيما يتعلق بالتطور المتوقع للوباء ، شدد على أن الزيادة في الحالات "تباطأت" في الأيام الأخيرة، وشدد على أنه خلال الأحد المقبل بعد أسبوعين من بدء حالة الطوارئ ، سيكون من الممكن تأكيد ما إذا كان الانخفاض في معدل النمو في اتجاه واحد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة