جورج سيدهم
جورج سيدهم


وفاة جورج سيدهم.. حادث غير حياته وحكايته مع "معبودة الجماهير"

محمد طه

السبت، 28 مارس 2020 - 04:07 ص

توفى، أمس، الفنان الكوميدي جورج سيدهم عن عمر ناهز 82 عامًا داخل إحدى المستشفيات الخاصة، بعد صراع مع المرض.

 

جورج سيدهم فنان كوميدي، أحد ثلاثي أضواء المسرح، الفرقة التي قدم خلالها مع سمير غانم والضيف أحمد أجمل فنون الكوميديا، وقدم فقرة صامتة بعنوان "دش بارد" في برنامج "تسالي" للتليفزيون، كانت سببا في تعرف الجمهور به، وتعرف فيها على زميلي الكفاح سمير غانم والضيف أحمد.

 

قبل نحو 20 عاما أصيب سيدهم بجلطة في المخ أدت إلى شلل نصفي أبعده عن الحياة الفينة، لكن حالته الصحية تحسنت قليلا وظهر في بعض مناسبات محدودة جدا.

 

وكان الحادث الذي غيّر حياة جورج سيدهم، هو احتراق مسرح الهوسابير بوسط القاهرة، الذي كان يمتلكه في ثمانينيات القرن الماضي، بسبب أحداث الشغب بالقاهرة، لتشكّل ضربة كبيرة لكوميديا سيدهم ولطموحه الفني.

 

بعدها، افتتح سيدهم مطعما للمأكولات الشرقية أداره بنفسه، وكان يطهو بعض وجباته بنفسه التي أسماها على اسم أعماله الفنية، فكان: كباب "دكتور إلحقني"، وكفتة "أهلا يا دكتور"، ورقة لحمة "طبيخ الملائكة".

 

يبلغ رصيد جورج سيدهم السينمائي أكثر من 40 فيلما سينمائيا، من أبرزها "معبودة الجماهير" و"أضواء المدينة" و"البحث عن فضيحة" و"غريب في بيتي" و"الشقة من حق الزوجة"، كما شارك في مسلسلات تلفزيونية منها "بوابة الحلواني" و"رأفت الهجان".

 

وأثناء تصوير فيلم "معبودة الجماهير"، من بطولة عبد الحليم حافظ وشادية، صدر من جورج سيدهم موقف طريف أثناء تصويره المشهد الشهير والوحيد الذي يجمعه بشادية، فعندما قال لها عبارته الشهيرة، خرج عن النص وقال لها من اسكتش "كوتوموتو": "الواد خلي بالك منه طبطب على كتفه كوتوموتو يا حلوة يا بطة"، ولم تصدق شادية ما سمعت، ليصرخ مخرج الفيلم حلمي رفلة، ويضحك كل من في الاستوديو، ويركض رفلة وراء جورج لضربه، وذلك لأنه كان لا يرغب في تكرار المشهد واستهلاك أفلام خام لعدم توافرها في ذلك الوقت.

 

ومن أبرز أعمال جورج سيدهم أفلام "الجراج" و"الشقة من حق الزوجة" و"المعتوه" و"عالم عيال عيا" و"قاع المدينة" و"أضواء المدينة" و"البحث عن فضيحة" و"فرقة المرح والمجانين الثلاثة”وشباب مجنون جدا" و"معبودة الجماهير" و"آخر جنان" و"الشقيقان" و"آخر شقاوة".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة