لقطة من الفيديو المنشور على فيسبوك لقطة من الفيديو المنشور على فيسبوك

فيديو| مصريون ينظمون حملة تبرع بوجبات وأغذية في إيطاليا.. بشعار Forza Italia  وتحيا مصر

نادر عيسى السبت، 28 مارس 2020 - 12:26 م

في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها إيطاليا؛ بعد أن اجتاحها وباء كورونا «كوفيد-19» نظم عدد من الشباب المصري العامل في مدينة ميلانو سيارة لتحضير الوجبات والاحتياجات المنزلية من الخضراوات والفاكهة، لمساعدة الأسر الإيطالية والمصرية والعربية المتضررة.
ونشر أحد المشاركين في فعالية تحضير أكياس الخضراوات والفاكهة فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهم يقومون بإعداد الأكياس التي سيقومون بتوزيعها، بمدينة مونزا، بإقليم لومبارديا شمال إيطاليا، وسط هتافات «تحيا جمهورية مصر العربية» و«FORZA ITALIA».
ودعى القائمون على هذا العمل التطوعي الجميع إلى التبرع بالوقت والمجهود لمشاركتهم في هذا العمل التضامني مع الشعب الإيطالي، مؤكدين أنهم سيقومون بتوزيع هذه الأكياس على الجميع، وليس فئة معينة، كما رددوا أثناء قيامهم بتحضير الأكياس وناشدوا الجميع بالبقاء في المنازل وعدم الخروج وهم سيتولون توزيع احتياجاتهم من الخضر والفاكهة.
وتعاني إيطاليا من تفشي خطير لوباء كورونا «كوفيد - 19»، حيث سجلت أكثر من 1000 وفاة في يوم واحد وهو رقم قياسي لم تشهده البلاد منذ تفشي الوباء،  وبذلك، يرتفع العدد الاجمالي للوفيات في إيطاليا إلى 9134، أي بزيادة 969 حالة منذ الخميس، وإصابة 86.498 شخص، محتلة المرتبة الثانية عالمياً في ترتيب الدول الأكثر تضرراً من الوباء، خلف الولايات المتحدة، وتسبق الصين بأكثر من 5 آلاف حالة.
 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة