الالتزام بقرار الحظر يعكس وعى المواطن الشرقاوى الالتزام بقرار الحظر يعكس وعى المواطن الشرقاوى

غراب: الالتزام بقرار الحظر يعكس وعي أبناء «الشرقية»

سناء عنان السبت، 28 مارس 2020 - 01:11 م

التزم أصحاب المراكز التجارية والحرفية والمولات في الشرقية، الجمعة والسبت، بقرار الغلق في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس "كورونا" باستثناء 5 محال بمدينة بلبيس والتي تم غلقها وتشميعها وتحصيل غرامة فورية على أصحابها.

 

وأشاد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بهذا الالتزام، مؤكدا أنه يعكس وعي المواطن الشرقاوي بخطورة تلك المرحلة الصعبة، مؤكداً أن المواطنين شركاء في المسئولة حتى انتهاء تلك الأزمة.

 

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بضرورة استمرار التطهير والتعقيم بالأماكن العامة ووسائل النقل والشوارع والميادين ومحطات السكة الحديد والبنوك ووسائل المواصلات وماكينات الصرافة وذلك بالتنسيق مع مديريتي الصحة والزراعة.

 

كما أكد على ضرورة تكثيف عمليات النظافة ورفع القمامة والتراكمات ونقلها الى المدافن الآمنه لمنع تلوث البيئة، موضحًا أنه تم التنبيه على وكيلي وزارتي التموين والصحة لتكثيف الحملات لضبط المتلاعبين بالأسعار والسلع.

 

واوضح المحافظ أن السلع الاستراتيجية الأساسية متوفرة؛ حيث تضم المحافظة 2511 مخبزا تنتج يوميا 21 ألفًا و167 رغيفا، كما يوجد مخزون استراتيجي من السكر التمويني يقدر بـ9 آلاف و215 طنا كما تتوافر أسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية.

 

وذكر أنه تم رفع حالة الطوارئ فى جميع مستشفيات المحافظة الحكومية والخاصة والتي يبلغ عددها 78 مستشفى تضم 4822 سريرا، بالإضافة إلى 632 سريرا بالعناية المركزة منها 29 مستشفى حكوميا تضم 2500 سرير و302 سرير عناية مركزة كما يوجد بالمحافظة 157 سيارة إسعاف.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة