حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة

حسام الشاعر: إتمام ميكنة كافة أعمال غرفة شركات السياحة

مي سيد السبت، 28 مارس 2020 - 03:08 م

أعلنت غرفة شركات السياحة الانتهاء من تفعيل ميكنة كافة الخدمات التي تقدمها لأعضائها على الموقع الالكتروني للغرفه.

وأخطرت الغرفة، كافة شركات السياحة بإمكانية إتمام كافة الخدمات التي تحتاجها الشركات من الغرفة اون لاين عبر الموقع الإلكتروني للغرفة دون الحاجة لحضور أي من موظفي الشركة او ممثليها لمقر الغرفة.

وأكد حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، أن هذه الخطوة تعد انجازا عظيما نجح مجلس الادارة في تحقيقه، مضيفا أن ميكنة العمل بصورة كاملة بالغرفة كان احد اهم الأهداف لمجلس الادارة الحالي والذي سعي لتحقيقه منذ اليوم الأول للمجلس.

وأشار الى أنه لتحقيق هذا الهدف إستعانت الغرفة بمجموعة متميزة من خبراء التكنولوجيا سواء من جهازها الإداري أو الخبراء المشهود لهم دوليا في هذا المجال، وتم بناء قاعدة معلوماتية وتكنولوجية على أعلى مستوى طبقا لأحدث النظم العالمية والتي تلبي إحتياجات شركات السياحة الحالية والمستقبلية لسنوات كثيرة قادمة.
 
وأكد الشاعر، أن هذه الخطوة المهمة التي أولاها مجلس الإدارة إهتاماما كبيرا تأتي استمراراً للنهج الذي إتخذته الغرفة لميكنة كافة الإجراءات والتعاملات المختلفة مع الإدارات والأقسام بالغرفة كما انها جاءت تماشياً مع السياسة العامة للدولة لرقمنة التعاملات مع الجمهور بمختلف أشكالها، والإتجاه العام لتطوير التعامل التكنولوجي، مما يترتب عليه سهولة ويسر إنهاء أعمال الشركات السياحة على الموقع الإلكتروني للغرفة توفيراً للوقت والجهد والمال.

وأضاف الشاعر أن العالم أجمع يتجه لميكنة كافة الأعمال، وبما أن مصر تعد أحدي الدول السياحية المهمة بالعالم، كما تعد السياحة صناعة الأمل لمصر أولا وللعاملين بها ثانيا فلم يكن متصورًا أن تتخلف الغرفة عن هذا الإتجاه العالمي وتنفيذه طبقا لأحدث الوسائل والأنظمة التكنولوجية.

وقال الشاعر أن تلك الميكنة بدأت قبل أسابيع في أحد أهم الأنشطة الجماهيرية بالغرفة التي تخص الحج والعمرة سواء من المشاركة الفعالة في إنشاء بوابوة العمرة المصرية لميكنة كافة إجراءات تعامل المواطنين في العمرة وتواكبا معها تم ميكنة كافة أنواع المعاملات التي تقوم بها الشركات فيما يخص العمرة لتتم ولأول مرة كافة الإجراءات أون لاين عبر موقع الغرفة دون الحاجة لحضور الموظفين وربط تلك الشبكة مع وزارتي السياحة والداخلية والبنوك لتتم كافة الخدمات إلكترونيا وهو ما لاقي ترحيبا كبيرا من الشركات والمواطنين للسهولة الشديدة في تلك الإجراءات دون الحاجة لتوجه موظفي الشركات لكل تلك الجهات.

وأضاف الشاعر، أنه بعد نجاح تلك الخطوة المهمة بدأ علي الفور العمل علي ميكنة باقي الخدمات الأخري وهو ما تم بحمد الله وجهد مجلس الإدارة والجهاز الإداري للغرفة والتي ستواصل الجهد لضمان نجاح تطبيق تلك المنظومة الرائعة لتحقيق طفرة تكنولوجية ستلحقها خطوات أخري مهمة في هذا الإتجاه.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة