الطيران
الطيران


مصادر بـ«الطيران»: تسيير رحلتين لإعادة المصريين العالقين في بريطانيا

إنجي خليفة

السبت، 28 مارس 2020 - 04:31 م

 

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني إن شركة إير كاريو  أحدى شركات الطيران التابعة لوزارة الطيران  سوف تسير رحلة غدا الأحد  29  مارس لعودة المصريين العالقين الراغبين في العودة من لندن إلى القاهرة.
 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن شركة مصر للطيران من المقرر أن  تشغيل رحلة أخرى من لندن، يوم الثلاثاء القادم ٣١ مارس، حيث يتم إقلاعها من مطار هيثرو الساعة ٣ ظهرًا.

 

وأكدت المصادر إن عملية إجلاء المواطنين المصريين من الخارج مستمرة والتي تتم بالتنسيق مع وزارة الخارجية والقنصليات والسفارات المصرية بالخارج ووزارة الهجرة .

وأضافت المصادر أن من المقرر أن يتم تيسير رحلة إلى فرنسا لعودة المصرين من هناك لكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد الرحلة بشكل نهائي.

وأكدت المصادر أن  الشركة الوطنية مصر للطيران  تسير رحلة يومية لمدة أسبوع من الكويت إلى القاهرة بدأت  من اليوم الأربعاء 25  وحتى 31 مارس الجاري للمقيمين في دولة الكويت الراغبين في المغادرة إلى مصر ويتم ترتيب آليات الحجز بمعرفة مندوب الشركة والقنصلية المصرية بالكويت‎، بعد قرار دولة الكويت بعد تعطيل الدراسة حتى 4 أغسطس 2020.

كانت أعلنت الحكومة، تعليق حركة الطيران في مصر،  لتقليل حركة الاختلاط سواء من داخل مصر أو القادمين من خارجها، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبها أعلنت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة