صورة من المخالفة صورة من المخالفة

امسك مخالفة| مقلب قمامة بشبرا الخيمة يهدد حياة الأهالي

نادية البنا السبت، 28 مارس 2020 - 07:26 م

أرسل إلينا المواطن علاء محمد حامد كابوه، من سكان شارع غبريال سعد جبريل بين مجموعتين مساكن المقاولون العرب ناصية شارعى أحمد نصار وشارع على بلح وشارع الامام البخارى، بمدينة السلام شبرا الخيمة ثانى حى شرق شبرا الخيمة .

قال في شكواه، إن سكان المنطقة يعانون من وجود ما يشبه مقلب القمامة ملئ بالكرتون والبلاستيك والكاوتش القديم تحت أعمدة الضغط العالى وكلاب "مسعورة" تهدد الأهالي، وقمامة وروث حيوانات، ما أدى إلى ظهور حشرات وأمراض بسبب هذه الكارثة، وكل ذلك على أرض ملك الدولة ويضع بعض البلطجية يديهم عليها، والأهالي تعاني من هذا الأزمة خاصة في ظل وجود مرض سريع الانتشار مثل كورونا، مما ينذر بكارثة إذا لم يتم التحرك فورا .

وأضاف المواطن أن الأهالي تقدموا بعدة شكاوى للمحافظة والحي ولكن لا أحد يستجيب، مناشدا المسؤولين سرعة التحرك واتخاذ اللازم لحمايتهم من الأمراض وقبل تفشي وباء كورونا في تلك المنطقة .

يأتي ذلك في الوقت الذي تتخذ الحكومة المصرية كل الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس «كورونا»، حيث فرضت حظر التجوال على المواطنين من السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وإغلاق المحلات والمقاهي من الخامسة مساء، إلا أن هناك بعض المواطنين يتعاملون مع الموضوع باستهتار دون أدنى مسؤولية مجتمعية تجاه الأزمة التي تمر بها البلاد.

وحرصًا من «بوابة أخبار اليوم» على أداء دورها المجتمعي ودعم أجهزة الدولة في هذه المهمة الصعبة، أطلقت حملة «امسك مخالفة» من خلال مراسليها المنتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، أو الصحافة التفاعلية من خلال خدمة «صحافة المواطن» لرصد أية تجاوزات أو مخالفات، والتواصل معنا من خلال رقم واتس آب 01200000991.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة