عملية الجينو عملية الجينو

طبيب يوضح علاج التثدي عند الرجال ونسب نجاح « الجينو»

منى إمام الأحد، 29 مارس 2020 - 12:44 م

قال الدكتور أحمد الشريف أستاذ جراحات التجميل والإصلاح بطب عين شمس وعضو الأكاديمية العالمية للعلم والابتكار، إن هناك طرق غير جراحية متعددة لعلاج مشكلة التثدي عند الرجال.

وأوضح أن هذه الطرق قد تنجح في حل أسباب المشكلة، في حين تبقى مشكلة تضخم الثدي نفسها قائمة وتحتاج إلى التدخل الجراحي ، لذلك لابد من تشخيص التثدي عند الرجل ومعرفة درجة التثدي المصاب بها وأسبابها وأعراضه، ومن ثم تحديد الشكل الأنسب للعلاج سواء جراحي أو غير جراحي.

وأضاف الدكتور أحمد الشريف، أنه من الممكن إجراء عملية الجينو لإزالة التثدي من خلال الإزالة الجراحية، أو من خلال إجراء عملية شفط الدهون من منطقة الصدر، أو بالدمج بين الإزالة الجراحية وشفط الدهون معا، وهو ما يتوقف على حالة المريض ودرجة التثدي المصاب بها، حيث نوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي، فهناك فرق بين طبيعة الأنسجة والغدد وكم الدهون المتراكمة.

وأكد الدكتور أحمد الشريف أن عملية الجينو تتم بشكل بسيط تحت تأثير التخدير الكلي حتى لا يشعر المريض بالألم، ثم يتم عمل شق جراحي في أحد جانبي الثدي أو تحت الإبط ، وإدخال أداة شفط الدهون للتخلص من الأنسجة الليفية والدهنية الموجودة بالثدي ، ومن ثم القص والشد وإغلاق شقوق الجراحة ووضع الضمادات والشاش على الجراحة، وتعلق أنابيب لتصريف السوائل ويتم وضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات.

وأوضح الشريف، أن نتائج عملية إزالة التثدي تظهر بشكل مباشر بعد الانتهاء من الجراحة، ولكن النتائج النهائية تظهر خلال 3 شهور حتى يتم التعافي بشكل كامل، ويصبح حجم الثدي طبيعيا، مشددا على ضرورة الحفاظ على نتائج العملية من خلال إتباع نمط حياة صحي مليء بالغذاء الصحي المتوازن، مع ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، والابتعاد عن تناول الأدوية المسببة للتثدي، أو للاضطرابات الهرمونية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة