«بوابة أخبار اليوم» داخل غرفة عمليات وزارة الهجرة لعودة المصريين بالخارج «بوابة أخبار اليوم» داخل غرفة عمليات وزارة الهجرة لعودة المصريين بالخارج

فيديو وصور| «بوابة أخبار اليوم» داخل غرفة عمليات وزارة الهجرة لعودة المصريين بالخارج

محمود كساب الأحد، 29 مارس 2020 - 04:09 م

حالة من الرعب والفزع وإجراءات احترازية اتخذتها حكومات العالم من أجل حماية شعوبها من لعنة فيروس «كورونا»، فالكثير من الدول قامت بإغلاق مجالها الجوي ومنعت دخول أو خروج  أي من الوافدين بها.

وجاء دور الحكومة المصرية التي لم تقف مكتوفة الأيدي، فشكلت على فور لجنة من وزارات الهجرة والصحة والخارجية والطيران لعودة كافة المصريين العالقين في الخارج. 

ولعبت وزارة الهجرة الدور الرئيسي في هذه اللجنة حيث شكلت على فور غرفة عمليات في 9 من مارس الحالي لتلقي شكاوى واستفسارات المصريين العالقين بالخارج، فنجحت في عودة أكثر من 1900 مصري من السودان و 200 مصري في الأردن وتونس والمغرب، وتسير ٣٦ رحلة لمصر للطيران لعودة العالقين لمصر في دول العالم.

قالت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، إن غرفة عمليات الوزارة تلقت أكثر من 12000 شكوى واستغاثة من المصريين العالقين في الخارج، بسبب فيروس كورونا التاجي «كوفيد-19»، مشيرة إلى أنه أعداد الشكاوى والاستغاثات في ازدياد بمرور الأيام.

 

وأضافت مكرم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن أغلب الشكاوى جاءت من دول؛ السعودية والكويت والإمارات والولايات المتحدة وإيطاليا والسودان وبريطانيا و قطر وفرنسا وبالي وجنوب أفريقيا وموريتانيا وقطر.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الأولوية للعودة لمصر من العالقين بالخارج هم المسافرون لزيارة عمل قصيرة أو سياحة أو العلاج أو لعمل طارئ.

وأكد مكرم أن تم استقبال ٥٨١١ شكوى على رقم واتس آب، وتم تسجيل ٥٢٣٣ شكوى من خلال التسجيل الالكتروني، وتسجيل ٧٠٦ شكوى من فيس بوك، و٢٧١ شكوى من بريد الالكتروني، مضيفة أن الوزارة تلقت ٩٠ شكوى على الخط الساخن، كما تم إجراء ١٠ مقابلات شخصية مع مصريين راغبين العودة للمصريين لعملهم.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة