محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر


رئيس اتحاد البنوك: لهذه الأسباب قرر «المركزي» وضع حدود للسحب والإيداع مؤقتا

شيماء مصطفى

الأحد، 29 مارس 2020 - 05:46 م

 

قال محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، رئيس اتحاد بنوك مصر، إن قرار البنك المركزى بتنظيم عمليات الايداع والسحب النقدى بالبنوك جاء من منطلق حرصه على سلامة المواطنين.

 

وأوضح رئيس اتحاد بنوك مصر، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الـ 15 يوما المقبلين، هى الأخطر بالنسبة لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ونقل العدوى، وذلك طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، لذلك جاء هذا القرار بهدف تقليل تداول الكاش والاعتماد على وسائل الدفع الالكترونية المختلفة.

 

وأضاف محمد الأتربي، أنه بعد مرور هذه الفترة الحرجة خاصة وأن مدة حضانة المرض تصل لنحو 15 يوم، سيعاد النظر فى هذا القرار.

 

وأكد أنه تم رصد عمليات سحب كبيرة وتداول للكاش خلال الأيام الماضية، بشكل قد يضر بصحة المواطنين باعتبار أن النقود قد تنقل العدوى، مضيفا أن هناك تزاحم كبير من المواطنين بالبنوك وهذا قد يتسبب فى نقل العدوى للعملاء وأسرهم وموظفى البنوك.

 

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر، إلي أن قرار المركزى استثنى الشركات والأفراد ممن لديهم التزامات، موضحا أن المركزى يبذل كل الجهود للحفاظ على سلامة المواطنين حتى تمر هذه الفترة الحرجة على خير، وسيعاد النظر فى التعليمات مرة أخرى.

 

وأكد محمد الأتربي، أن البنوك العاملة في السوق المحلية  تتيح حزمة من وسائل الدفع الالكترونية التى تلبى احتياجات مختلف الشرائح، مثل بطاقات الائتمان، والدفع بالمحمول ووالمحافظ الالكترونية وغيرها من الوسائل، داعيا المواطنين إلى تحمل هذه الفترة الحرجة حفاظا على سلامتهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة