رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الاتربي
رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الاتربي


رئيس اتحاد بنوك مصر: إعادة النظر في قرار حدود السحب والإيداع في هذا التوقيت

شيماء مصطفى

الأحد، 29 مارس 2020 - 06:16 م

أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن تداول النقود الكاش بين المواطنين بصورة كبيرة قد يضر بصحة المواطنين، خاصة وأن النقود من مصادر نقل عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس اتحاد بنوك مصر، أنه تم رصد عمليات سحب كبيرة وتداول للكاش خلال الأيام الماضية، مما قد يضر بصحة المواطنين باعتبار أن النقود قد تنقل العدوى، مضيفا أن هناك تزاحم كبير من المواطنين بالبنوك وهذا قد يتسبب في نقل العدوى للعملاء وأسرهم وموظفي البنوك.

وأوضح رئيس اتحاد بنوك مصر، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الـ 15 يوما المقبلين، هي الأخطر بالنسبة لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ونقل العدوى، وذلك طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، لذلك جاء هذا القرار بهدف تقليل تداول الكاش والاعتماد على وسائل الدفع الالكترونية المختلفة.

وأشار محمد الأتربي، أنه بعد مرور هذه الفترة الحرجة خاصة وأن مدة حضانة مرض فيروس كورونا تصل لنحو 15 يوم، سيعاد النظر في هذا القرار.

وأكد رئيس اتحاد بنوك مصر، أن قرار المركزي استثنى الشركات والأفراد ممن لديهم التزامات، موضحا أن المركزي يبذل كل الجهود للحفاظ على سلامة المواطنين حتى تمر هذه الفترة الحرجة على خير، وسيعاد النظر في التعليمات مرة أخرى.

وقال إن قرار البنك المركزي بتنظيم عمليات الإيداع والسحب النقدي بالبنوك جاء من منطلق حرصه على سلامة المواطنين.

وأكد محمد الأتربي، أن البنوك العاملة في السوق المحلية تتيح حزمة من وسائل الدفع الالكترونية التي تلبى احتياجات مختلف الشرائح، مثل بطاقات الائتمان، والدفع بالمحمول والمحافظ الالكترونية وغيرها من الوسائل، داعيا المواطنين إلى تحمل هذه الفترة الحرجة حفاظا على سلامتهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة