رياض المالكي
رياض المالكي


المالكي يناشد رئيس الصليب الأحمر التدخل لحماية الأسرى الفلسطينيين‎

أحمد نزيه

الإثنين، 30 مارس 2020 - 12:58 ص

 

وجه وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي رسالة مناشدة إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، حيث وضعه في صورة الأخطار الجدية التي تحدق بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا، وما يتعرضون له من الإهمال الطبي، والتجاهل المتعمد لأحوالهم الصحية بشكل ممنهج.


وأشار المالكي إلى رسالة الأسرى الأخيرة حول رفض سلطات الاحتلال، وإدارة السجون اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس بين الأسرى والمعتقلين، معتبرًا أن ذلك تجاهلًا واضحًا لقواعد القانون الدولي وخاصة اتفاقية جنيف، ومسؤولياتها كقوة احتلال.


 وتطرق وزير الخارجية الفلسطيني، في رسالته، إلى الأسرى المرضى والذين يعانون من مشاكل صحية، والذين تجاوزوا الـ700 أسير وأسيرة.
وطالب وزير الخارجية الفلسطيني إسرائيل، بتحمل مسؤولياتها بناءً على قواعد القانون الدولي، وتقديم كل ما يلزم لحماية حياة الأسرى والمعتقلين، والحفاظ على أحوالهم الصحية في ظل الجائحة التي أصابت العالم.


كما طالب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر لبذل مساعيه الدبلوماسية والقانونية للضغط على سلطة الاحتلال لحماية الأسرى والمعتقلين في ظل تفشي فيروس كورونا، والعمل، كذلك من أجل الإفراج عنهم، وخاصة عن الأسرى ذوي الحالات الصحية الصعبة، والمزمنة، بالإضافة إلى الأطفال والنساء، والأسرى المعتقلين إداريًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة