د. وجدي أمين د. وجدي أمين

د. وجدي أمين| الارقام المنتشرة على السوشيال ميديا حول كورونا مُضللة

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 30 مارس 2020 - 05:14 ص

كتب: نسرين العسال

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي طرق الوقاية والتوعية والنصائح التي يتبعها المواطنين في التغذية والنظافة الشخصية وأغفلنا تمامًا ماذا نفعل في حالة إصابة أحد أفراد العائلة بفيروس كورونا؟ وكيف يمكن التعامل معه حتى لا تتعرض باقي الأسرة للعدوى؟.. 

يقول الدكتور وجدي أمين مدير عام إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة، على أي مواطن تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس مثل ضيق التنفس أو السعال، عليه التوجه فورًا لمستشفى الحميات أو مستشفى الصدر، وعدم مخالطة أفراد الأسرة حتى يقوم بإجراء التحاليل اللازمة ويتم عزله تمامًا في مستشفيات العزل، بعدها  ننتقل إلى الخطوة الثانية وهي عمل تحاليل لأفراد الأسرة للتأكد من عدم إصابتهم.


وأضاف أمين، تقع على الأسرة مسؤولية توعية الأطفال بالنظافة الشخصية وغسل اليدين جيدًا بين الحين والآخر وعدم الاختلاط الكثير مع أقرانهم أو في أي تجمعات، ولابد من توضيح وشرح ما نمر به حتى لا يصابوا بالخوف والهلع، بالإضافة إلى الحرص على التغذية السليمة للحفاظ على المناعة، مع ضرورة تعرضهم للشمس لكن بحرص مع توفير وسائل التهوية المناسبة.

وتحدث أمين، عن احتمالية ظهور الفيروس في أي وقت من العام، مؤكدًا أن هذا الأمر حتى الآن في علم الغيب ولا يمكن توقعه، لذا تحسبًا لأي عواقب سيئة وغير محسوبة علينا باستمرار غسل اليدين والاهتمام بالنظافة الشخصية واستعمال المطهرات بشكل مكثف داخل المنزل.

 وأوضح أمين، أن جميع الأرقام المتداولة على السوشيال ميديا بشأن أرقام المصابين أو حالات العدوى غير صحيحة، كما أن أرقام الهواتف أيضا المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي غير صحيحة وغير رسمية، وانصح الجميع بعدم الحصول على المعلومات إلا من خلال الجهات الرسمية الممثلة في وزارة الصحة.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة