رياض المالكي
رياض المالكي


في ذكرى يوم الأرض.. وزير الخارجية الفلسطيني: نحن أهل صمود وسنواجه الجرائم الإسرائيلية

أحمد نزيه

الإثنين، 30 مارس 2020 - 10:20 ص

وجه وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، التحية لأبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى الـ44 ليوم الأرض، مشيدًا أيضًا بأبناء الشعب الفلسطيني في أراضي 48، المحافظين على هويتهم، وعلى أرضهم وعلى روايتهم وحقهم التاريخي من السلب والتزوير، في ظل كافة المتغيرات والمحاولات الرامية لطمس الهوية، وتزوير التاريخ، وسرقة الأرض.

 

وقال المالكي، في بيانٍ صادرٍ عن مكتبه حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخةٍ منه، "هذه الذكرى تعيد التحام شعبنا بأرضه، وتزيل الحدود بين أبناء شعبنا في أصقاع الارض، في فلسطين واللجوء والشتات".

 

وأشار الوزير الفلسطيني إلى أن ذكرى يوم الأرض تمر هذا العام في ظل ظروف غاية في التعقيد، بدءًا من المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه، وعلى رأسه حقه في تقرير المصير، والاستقلال والعودة، وانتهاءً بجائحة فيروس كورونا التي تجتاح العالم، وتهدد البشرية، وتضعه أمام اختبار دائم لا حل له سوى انتصار الإنسانية على الوباء وعلى الاستغلال وعلى العنصرية.

 

وشدد المالكي بالقول "إن ما رسخته هبة شعبنا الفلسطيني في عام 1976 وإلى يومنا هذا يدل على أن الحقوق لن تضيع، وأن شعبنا قادر على إسقاط كافة المحاولات التي تستهدف تقويض حقوقه، بما فيها ما يسمى بصفقة القرن".

 

وقال وزير الخارجية الفلسطيني أيضًا، "نحن أهل الصمود وسنواجه الممارسات والسياسات والجرائم الإسرائيلية بأدوات القانون الدولي والمساءلة والمحاسبة، وسنبقى متجذرين في أرضنا، ونحمي هويتنا في القدس، وفي الأرض الفلسطينية كافة. يهدمون سنبني.. يقتلعون الأشجار سنزرع.. نحن أصحاب الارض وحراس تاريخ ومستقبل فلسطين".

 

وأكد المالكي أن الدبلوماسية الفلسطينية ستعمل على استخدام كافة الوسائل لحماية الحقوق الفلسطينية، وأرض دولة فلسطين، من الاحتلال الاسرائيلي ومشجعيه، وستحمي الارض والهوية الفلسطينية.

 

كما طالب المالكي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والوفاء بواجباته، وقمع كافة أشكال الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسته حقه في تقرير المصير، وإنجاز استقلاله في دولته كاملة السيادة، دولة فلسطين على حدود اعام 1967، وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين استنادًا للقرار رقم 194.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة