أول صورة لـ«طبيب بورسعيد» المتوفي بسبب كورونا مع أسرته
أول صورة لـ«طبيب بورسعيد» المتوفي بسبب كورونا مع أسرته


أول صورة لـ«طبيب بورسعيد» المتوفي بسبب كورونا مع أسرته

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 30 مارس 2020 - 12:56 م

 

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة لطبيب المتوفي د.أحمد عبده اللواح، بسبب فيروس كورونا المستجد، وهي تجمعه مع أسرته، قبل أن يلقي ربه.

يذكر أن اتشحت محافظة بورسعيد بالسواد حزنا على وفاة أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر د.أحمد عبده اللواح، الذي لقي ربه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين 30 مارس، عن عمر 57 عاماً إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية فرع بورسعيد أحد هيئات إدارة منظومة التأمين الصحي الشامل تفاصيل وملابسات الوفاة، موضحة أنه فى تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء أول أمس السبت 28 مارس، وردت مكالمة هاتفية من الطبيب «شادي الخميسي» للإبلاغ عن الحالة منوها إلى خطورتها وإيجابيتها لفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 وأنها قد تحتاج إلى جهاز تنفس صناعي وعلى الفور تم التنسيق لنقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد.

وأضافت الهيئة العامة للرعاية الصحية إنه تم تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي وماسك cpap وكان في انتظار المريض طاقم طبي برئاسة مدير المستشفى وطبيب الرعاية المركزة، وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

وتابعت الهيئة إنه تم تقييم حالة الطبيب كانت حرجة للغاية، حيث كانت نسبة الأكسجين في الدم منخفضة جدا مع ارتفاع شديد في ضغط الدم وضيق حاد في التنفس، وتم التعامل مع الحالة وإعطاء العلاج اللازم لارتفاع ضغط الدم بناء على استطلاع رأي استشاري القلب والأوعية الدموية د.محمد إمام، وتم إعطاء العلاج اللازم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة