"العصار" و "المشاط" يبحثان موضوعات التعاون المشترك
"العصار" و "المشاط" يبحثان موضوعات التعاون المشترك


«العصار» و«المشاط» يبحثان موضوعات التعاون المشترك

محمد زين- أحمد عيسى

الثلاثاء، 31 مارس 2020 - 12:16 م

 

عقد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي اجتماعا مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك ، وذلك عن طريق تقنية برنامج «زووم».

وتم مناقشة الخطوات التنفيذية لإقامة مشروع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية بدءً من الرمال بجميع مراحله بالتعاون مع احدي الشركات الصينية العالمية المتخصصة في هذا المجال.    

واستعرض الوزيران، آخر المفاوضات مع الجانب الصيني لإنشاء المجمع الصناعي، في إطار التعاون بين الوزارتين في دعم الطاقة وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تنويع مصادر الطاقة، وذلك باستخدام الطاقة المتجددة.

وأكد الوزيران، على حرصهما على التفاوض مع الجانب الصيني، بما يحقق أقصى استفادة للجانب المصري فى إطار برنامج الحكومة.

وأوضح "العصار"، أن هذا الاجتماع  يأتي في إطار الإستراتيجية التي تنتهجها وزارة الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال إنتاج ألواح الطاقة الشمسية بالتعاون مع الشركات العالمية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في الوقت الذي تحرص فيه الدولة على إحداث نقلة نوعية في مجال تصنيع الطاقة الشمسية لأول مرة في مصر مما يمكنها من فتح آفاق جديدة مع مختلف الدول الأخرى.

كما ناقش "العصار" و"المشاط"، خلال الاجتماع تطوير مركز الأطراف الصناعية التابع لوزارة التعاون الدولي لتعويض مصابي تفجيرات الألغام.

من جانبها أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن ثقتها في التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لما تمتلكه الوزارة من مقومات تكنولوجية وعمالة بشرية مدربة علي مستوي عال يساعد علي نجاح التعاون مع الشركات الصينية العالمية في مجال توطين تكنولوجيا إنتاج ألواح الطاقة الشمسية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الوزيران علي تشكيل لجنة من الوزارتين تكون منوطة بمتابعة تنفيذ تلك المشروعات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة