رئيس جامعة المنوفية يعقد جلسة مجلس الجامعة "أون لاين"
رئيس جامعة المنوفية يعقد جلسة مجلس الجامعة "أون لاين"


رئيس جامعة المنوفية يعقد جلسة مجلس الجامعة «أون لاين»

محمد الشامي

الثلاثاء، 31 مارس 2020 - 02:25 م

عقد اليوم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، جلسة مجلس الجامعة لشهر مارس ٢٠٢٠ "أون لاين" عبر منصات الاجتماعات الإلكترونية نظرا للظروف الراهنة التي تستدعى عدم وجود تجمعات للحد من انتشار عدوى فيروس «كورونا» المستجد.

استهل مبارك الجلسة بتقديم الشكر والتقدير لما تقوم به القيادة السياسية والحكومة من مجهودات كبيرة لمواجهة الأزمة الطارئة التي تسيطر على دول العالم، وإعلان حالة الاستعداد والطوارئ القصوى، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار العدوى وحماية أرواح المواطنين.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر لجيش مصر الأبيض من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وعاملين بالقطاعات الطبية وتفانيهم فى تأدية عملهم ووقوفهم كخط الدفاع الأول أمام الأزمة دون تردد برغم مخاطر تعرضهم للعدوى، لهم كل التقدير والعرفان، متمنيا لهم السلامة والخروج من الأزمة وأن يحفظ الله مصر آمنة.

كما وجه مبارك الشكر الخاص للقطاع الطبي بجامعة المنوفية والدور الذي تقوم به المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومي الإدارة الطبية وتنفيذ الخطة التي تم الاتفاق عليها من قبل اللجنة التي شكلت برئاسة رئيس الجامعة لإدارة الأزمة، ووضع الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحا الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المستشفيات الجامعية والمعهد لمحاربة انتشار العدوى.

وأشاد رئيس الجامعة بموقع العيادة الإلكترونية الذي صممته المستشفيات الجامعية والذي لاقى انتشارا كبيرا ويتم التواصل عليه مع المرضى عن طريق الانترنت والهاتف وتشخيص الحالات وتقديم العلاج وتحويل الحالات التي تستدعى إلى المستشفى لاتخاذ اللازم، موجها الشكر للدكتور محمود قوره عميد الطب ولفريق العمل من الأطباء المتخصصين الذين يتواصلون مع المرضى وتواجدهم على مدار الساعة.

كما أشار رئيس الجامعة إلى تجهيز مبنى معهد الكبد القومي وإمداده بكافة الاحتياجات من الأجهزة الطبية ووسائل الحماية فى حالة احتياجه للعزل الصحي، ورفع تقرير للجهات المعنية عن تجهيز المبنى وعن إمكانيات الجامعة ومنشآتها والمدن الجامعية استعدادا لأي طوارئ.

وعرض رئيس الجامعة مساهمة كلية الاقتصاد المنزلي فى هذه الأزمة وتصميم كمامات وعمل مطهرات مطابقة للمواصفات الصحية لتلبية احتياجات الجامعة والمجتمع المحيط وسيتم توفيرها بكميات كبيرة موجها الشكر للدكتور شريف صبري عميد الكلية ولفريق العمل لمجهوداتهم فى هذا الشأن.

كما طالب رئيس الجامعة جميع الكليات بتقديم كل سبل التعاون لمواجهة الأزمة وتقديم أفكار مختلفة كل فى تخصصه ومناقشتها وتطبيقها لإدارة الأزمة.

هذا وقد تابع رئيس الجامعة رفع المقررات الدراسية والمحاضرات وتواصل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والاستعدادات والخطط البديلة فى حالة اللجوء للاختبارات الإلكترونية أو إتخاذ أى إجراءات جديدة خلال فترة توقف الدراسة.

أما الجهاز الإداري والعاملين فقد تم تطهير جميع المنشآت الجامعية، ونظرا لظهور حالات مصابة ببعض قرى المحافظة فقد تقرر إعطاء أجازة للعاملين من هذه القرى ليلتزموا بيوتهم حفاظا على سلامتهم وعدم تعرضهم للعدوى، موجها الشكر للمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين ومديري العموم ومديري الإدارات والعاملين لالتزامهم بمهام عملهم وتعاونهم لتخطى الأزمة.

واستأنف مبارك الجلسة بعرض الأنشطة والفعاليات التي تمت خلال الشهر وإحاطة الأعضاء بآخر المستجدات وما تم بها.

وقدم الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جدول أعمال القطاعان وعرض الموضوعات الخاصة بهما.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة