د. أحمد غلاب محمد
د. أحمد غلاب محمد


23 ألف حساب لطلاب جامعة أسوان للتعليم عبر المنصة الإلكترونية

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 31 مارس 2020 - 04:06 م

عقد د. أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان، اجتماعًا موسعًا برئاسته، وبحضور الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، والدكتور محمد عيد المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، وذلك لمتابعة رفع المقررات الدراسية على المنصة الإلكترونية في صورة محاضرات من خلال فيديوهات تعليمية.

وتضمن الاجتماع  شرحًا وتبسيطًا للمنهج العلمي لجميع طلاب الجامعة، وذلك من خلال منظومة التعليم عن بعد، طبقا لتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات، وتم مناقشة الصعاب التي تواجه الطلاب وأعضاء التدريس، وكيفية التغلب عليها حتى يتمكن الطلاب من التفاعل الإيجابي.

وقال د. غلاب، إنه جاري تنفيذ خطة الجامعة في التعليم عن بعد، طبقًا لتوجيهات الوزارة عن استخدام التعليم عن بعد "online"، بعد عمل منصة للتعليم عن بعد على سيرفر الجامعة، لافتا إلى أنه تم بالفعل إنشاء 23 ألفًا و500 حساب دخول على المنصة الإلكترونية، من إجمالي حوالي 24 ألف و500 طالب بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه بالمتابعة الدقيقة تم رصد دخول 14 ألف طالب على المنصة الإلكترونية خلال يومين فقط، وهذا يُعد معدلاً إيجابيا في تطبيق تجربه التعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى أنه يتم الآن حساب الدخول على المنصة لأعضاء هيئة التدريس على أن تكون متاحة لهم مع نهاية هذا الأسبوع، لمجابهة فيروس كورونا.

وتتواصل أعمال التعقيم والرش لمقرات الجامعة بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة، والتي شملت المسرح الكبير والقاعات ومداخل ومخارج الكليات والطرق بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة