البابا فرنسيس بابا الفاتيكان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

الفاتيكان تنشر ترتيبات صلوات «أسبوع الآلام»

مايكل نبيل الثلاثاء، 31 مارس 2020 - 05:06 م

أعلنت الكنيسة الكاثوليكية، أن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، يترأس طقوس أسبوع الآلام في بازيليك القديس بطرس، بدءًا من الاحتفال بقداس أحد الشعانين المرتقب عند الساعة الحادية عشرة من صباح الخامس من أبريل، فيما يتعلق بالثلاثية الفصحية فسيحتفل البابا بقداس عشاء الرب عند الساعة السادسة من مساء خميس الأسرار، وعند الساعة نفسها من يوم الجمعة سيترأس احتفال الجمعة العظيمة.

وأضافت الكنيسة في بيان لها، أنه لم يتم الاحتفال برتبة درب الصليب في الملعب الروماني القديم، كما جرت العادة سنويا، إنما سيُحتفل بها على رتاج البازيليك الفاتيكانية عند الساعة التاسعة من مساء الجمعة. 

وتابع البيان: "أما قداس العشية الفصحية فسيترأسه البابا من على المذبح الرئيسي في بازيليك القديس بطرس بدءا من الساعة التاسعة من مساء الحادي عشر من أبريل، على أن يحتفل عند الساعة الحادية عشرة من صباح الأحد بقداس عيد الفصح، قبل أن يمنح بركته مدينة روما والعالم".

واختتم البيان قائلا: "أنه من المقرر أن يتابع المصلون كل هذه الاحتفالات، من خلال الصفحة الرئيسة لموقع فاتيكان نيوز، أو عبر صفحتنا الرسمية على موقع فيسبوك أو من خلال القناة على موقع يوتيوب".



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة