صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الإتيكيت بيقولك| نصائح العمل من المنزل بكفاءة وفاعلية أثناء الحظر

منى إمام الثلاثاء، 31 مارس 2020 - 10:18 م

تتجه العديد من الشركات الى توجيه العاملين بها نحو العمل من المنزل تلبية لتوصيات منظمة الصحة العالمية الخاصة بالتباعد الاجتماعي وذلك كمحاولة للقضاء على فيروس كورونا وتقليص فرص العدوي.

هل تخيلت في أجمل أحلامك أن باستطاعتك الذهاب إلى العمل بملابس المنزل؟ بالتأكيد لا، يمكنك التخيل الآن فقد أصبح حقيقة، لذا تقدم خبيرة الأتيكيت رباب يسري بعض النصائح التي ستساعدك على العمل من المنزل بكفاءة وفاعلية وهي:

- خصص مكان مريح وبعيد عن الضوضاء وعوامل الإلهاء، قد يكون لديك مكتبك الخاص أو قد تكون طاولة بأي مكان هاديء في المنزل من أجل العمل بهدوء وتركيز.

- استعمل خاصية اغلاق الصوت في حالة تواجدك في اجتماع من خلال احد التطبيقات الالكترونية وانت في المنزل وخاصة في حال وجود أطفال، فقد أصبح العمل من المنزل أكثر تحديا في ظل اغلاق المدارس ووجود أطفال في المنزل تحتاج للرعاية، وفي أغلب الأحيان سيصعب الاستعانة بأي فرد من العائلة أو العمالة للمساعدة وذلك في ظل الحفاظ على مباديء الصحة العامة

- يجب تنظيم اليوم وتخصيص وقت للعمل ووقت للراحة كما يجب تنظيم يوم العمل نفسه وتخصيص الصباح من اجل المهام التي تحتاج تركيز أكبر.

- اذا كنت لن تحضر اي اجتماعات تتطلب ظهورك مرئيا فلا داعي لتضييع الوقت في كي الملابس ووضع المكياج، يمكنك توفير هذا الوقت واستغلاله في العمل أو في أوقات راحتك، إلا اذا كان ارتدائك لملابس العمل سوف تعطيك احساسا أفضل أيام العمل.

- أخبر كل من في المنزل بأوقات بدء العمل وأوقات انتهائها واطلب من الجميع احترامها حتى تستطيع أن تنجز المطلوب في الوقت المحدد.

- احرص على شحن بطاريتك الاجتماعية واحرص على مقابلة أصدقائك ومعارفك من خلال التطبيقات الالكترونية للحفاظ على صحتك النفسية، واهتم بالتغذية الصحية بصورة عامة لتقوية مناعتك.

وفي النهاية، أكدت خبيرة الإتيكيت رباب يسري أنه رغم ان الوضع الحالي هو وضع حرج وقد يكون موتراً أيضاً الا أنه يجب أن نحاول تخطيه بسلام وأن نحرص على صحتنا النفسية والجسدية في ذلك الوقت وعلى دعم بعضنا البعض.
 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة