الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء

«راتب»: المسئولية الاجتماعية واجب وطني وعلى رجال الأعمال مساندة الدولة

مروة فهمي الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 09:02 ص

قال الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إن ما تمر به البلاد في حربها ضد فيروس كورونا الذي يعصب بالعالم كله يحتم على رجال الأعمال الوقوف إلى جوار الدولة بالالتزام بمهام المسئولية الاجتماعية.


وأشار راتب،  إلى أن المسئولية الاجتماعية ليست منّة من الغنى للفقير ولا منّة من القادرين لغير القادرين فالمسئولية الاجتماعية وتعظيم دور الوظيفة لرأس المال هي نوع من العدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي وهو أول ما ينعم به غير القادر وأول ما ينعم به الغنى أيضا، والمسئولية الاجتماعية تعتبر نظرية اقتصادية في طياتها.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز في برنامج ٩٠ دقيقة متحدثاً عن دور رجال الأعمال في مساندة الدولة في مواجهة أزمة كورونا وما ترتب عنها من آثار اقتصادية واجتماعية .

وعبر الدكتور حسن راتب عن اختلافه مع الدكتور الباز  فيما يتعلق بحديثه عن أسرة ساويرس، مشيراً إلى أن رجل الأعمال نجيب ساويرس ينتمي إلى عائلة اقتصادية وطنية لها دور ريادي عظيم في الحركة الاقتصادية المصرية وأنها أثرت بالفعل الاقتصاد المصري بمشروعاتها العديدة في مختلف المجالات.

ولفت الدكتور راتب، إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تجميع الناس حول الدولة ليشارك الجميع كل حسب إمكاناته لأن فيروس كورونا ستكون له آثار اقتصادية كبيرة جدا وسوف تؤثر على الجميع مما يتطلب تجميع الناس وليس تفريقهم.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة