كامل الوزير يتابع أعمال مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية
كامل الوزير يتابع أعمال مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية


كامل الوزير يتابع أعمال مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية

سرحان سنارة

الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 11:58 ص

 

وجه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بضرورة العمل على مدار الساعة لإنجاز مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية لتكون المحطة جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة في مطلع عام 2022.

جاء ذلك في تصريحات له خلال تفقده إنشاء المحطة على الأرصفة من 55 ــ62 بميناء الإسكندرية، حيث تابع وصول الكراكة التي ستقوم بأعمال ردم لمساحة نصف مليون متر مربع، لإنشاء المحطة.

وشهد موقع المشروع تطبيق كافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا على طاقم الكراكة بالإضافة إلى تعقيم الأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر معها.

ووصف الوزير المشروع بأنه يعتبر من أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة في مجال النقل البحري، إذ تساهم المحطة المتعددة الأغراض في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، فضلا عن استقبال الميناء للسفن ذات الحمولات الكبيرة، نظرا لتعميق الممر الملاحي.

وتابع الوزير خلال الجولة أعمال تجهيز 3 عائمات بأوناش مختلفة لاستكمال باقي أعمال انتشال المخلفات الموجودة بموقع المحطة، فضلا عن تجهيز محطات خلط الخرسانة ومنصات العمل لإنشاء حائط الرصيف.

يذكر أن  أطوال أرصفة المحطة تبلغ  2450  مترا، تشمل ساحات تداول نصف مليون متر2، وتستطيع استقبال من 6 ــ7 سفن في نفس الوقت، وقادرة على تداول من 12 – 15 مليون طن بضائع سنويا.

وينقسم مشروع المحطة إلى 3 محطات تداول: حاويات، وبضائع عامة، وسيارات، وأسندت عملية إنشائها وإدارتها وتشغيلها لشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض المملوكة للدولة بمساهمة هيئة ميناء الإسكندرية، وهيئة قناة السويس، والشركة القابضة للنقل البحري والبرى، وشركة حاويات إسكندرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة