عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

محافظ القليوبية يتابع منافذ صرف المعاشات ويشدد علي منع التزاحم

أ ش أ الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 12:26 م

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الأربعاء عمليات صرف المعاشات للمستحقين في منافذ مكاتب البريد والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومقرات 15 مدرسة تم تخصيصها لهذا الغرض في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي انطلقت اليوم وفقا للجدول المعلن من وزارة التضامن الاجتماعي بصرف المعاش للمستحقين من فئة 1000 جنيه.

وأكد المحافظ أن غرفة العمليات المشكلة بالتعاون مع البريد وهيئة التأمينات والتربية والتعليم لم ترصد تزاحم حتي الأن خلال الصرف في مختلف المنافذ علي مستوي المحافظة، مشيرا إلى أن عملية صرف المعاشات تشهد حتى الآن إقبالا معتدلا بدون تزاحم من المستفدين مع مراعاة واتباع كافة القواعد والتحذيرات الصحية من قبل العاملين وكذلك توجيه وإرشاد المستحقين منعا للتكدس وحفاظا على صحتهم.

وأضاف أنه كلف الأجهزة التنفيذية بالقيام بأعمال تطهير المنافذ قبل وبعد الانتهاء من الصرف، مشيرا إلى أنه تفقد عددا من المنافذ بالمحافظة تابع خلالها الصرف بمدرسة ابن خلدون ببنها وذلك برفقة طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم حيث تأكد من توافر الشروط الصحية لمنع التزاحم وتفعيل كافة الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وشدد المحافظ - خلال الجولة - علي ضرورة منع التزاحم وتنظيم المواطنين والطلاب داخل منافذ صرف المعاشات، مشيرا إلى ضرورة إخطار مديرية الصحة لتعقيم هذه المقرات أولا بأول أكثر من مرة خلال فترة العمل التي تمتد من التاسعة صباحا حتي الثالثة عصرا.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 15 مدرسة لصرف المعاشات وأنه كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنبيه علي مديري الإدارات المختلفة بتوفير كافة سبل الراحة في هذه المقرات للمواطنين ومنع التزاحم وتخصيص مقاعد للانتظار بطريقة صحية ومتباعدة لمنع اختلاط المواطنين من كبار السن المستحقين للمعاشات.

كما وجه رؤساء المدن والأحياء والوحدات القروية بتوفير أماكن انتظار وتزويدها بمقاعد ومظلات للتيسير على أصحاب المعاشات والطلاب وخاصة كبار السن والسيدات والحد من الزحام خلال فترة صرف المعاشات.


 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة